السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل الوزيرة المصري ويبحثان برامج الوزارة في المحافظة

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 18:13 )
طوباس -معا- استقبل مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبه، اليوم وزيرة الشؤون الاجتماعية د. ماجدة المصري والوفد المرافق لها بحضور ناصر جرادات مدير الشؤون الاجتماعية في طوباس .

واستعرض مروان طوباسي في بداية اللقاء الوضع العام في محافظة طوباس، مقدماً شرحاً مفصلاً عن واقع المحافظة وتحديداً القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة.

وأكد المحافظ طوباسي على أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية من المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الوطن، منوها الى أن المحافظة تعاني من ارتفاع حاد في نسبتي البطالة والفقر، إضافة إلى شح في المشاريع التنموية والبنى التحتية وتحديداً في القطاعات الأساسية الضرورية والمتمثلة في الصحة والتعليم.

وأشار إلى أن محافظة طوباس بحاجة ماسه إلى إستراتيجية ورؤيا واضحة ومدروسة وميزانيات تساهم في تحسين ظروف المواطن الفلسطيني وتساعده على الثبات والصمود في وجه الممارسات الإسرائيلية والتي تسعى لترحيله عن أرضه، مشدداً على أهمية تعزيز صمود المواطنين في منطقة الأغوار الشمالية من خلال وضع برامج واضحة ومدروسة تساهم في تحسين واقعهم المعيشي وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

من جانبها شددت المصري على أهمية التعاون القائم والتواصل بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمحافظة، من اجل العمل على إنجاح البرامج والمشاريع التي تضعها وزارة الشؤون الاجتماعية وإيصالها إلى مستحقيها.

كما أكدت المصري على ضرورة عمل شبكة أمان وحماية محلية في كل محافظات الوطن، وان الوزارة بصدد تشكيل هذه الشبكة وذلك من اجل توفير كل الظروف المناسبة للوصول إلى كل الحالات التي هي بحاجة ماسة إلى مساعدة و معالجتها.

وأكدت المصري أن وزارة الشؤون الاجتماعية على أتم الاستعداد لتنفيذ المشاريع في منطقة الأغوار الشمالية والخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، والتي هي بأمس الحاجة إلى تقديم كل الدعم والمساندة، منوهةً إلى ضرورة توفير دراسات حول الاحتياجات لهذه المناطق.

وقام المحافظ طوباسي برفقة الوزيرة المصري بزيارة مبنى جمعية طوباس الخيرية، حيث تم تخريج فوج العودة من فتيات المركز النسوي المهني، وتوزيع الشهادات التقديرية على النساء المشاركات.

وأكدت المصري على دور الجمعية في رعاية قضايا المرأة في محافظة طوباس ودورها في تأهيل نساء المحافظة من اجل تعزيز دورهن وعطائهن في المحافظة.

كما قام المحافظ طوباسي ترافقه الوزيرة المصري والوفد المرافق لها بجولة في منطقة الأغوار الشمالية حيث تم تخريج رياض الأطفال في جمعية قرى خط الجدار في قرية بردلا، كما تم زيارة منطقة عين الحلوة(المالح) وتوزيع الخيم والمساعدات لبعض المستفيدين في المنطقة.

وتم الإعلان من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية في نهاية الزيارة عن افتتاح مكتب فرعي لمديرية الشؤون الاجتماعية في قرية بردلا في الأغوار الشمالية وذلك لمراعاة شؤون القرى والتجمعات السكانية في منطقة الأغوار الشمالية وتقديم الخدمات لهم.