الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير اشتيه يعود من ايطاليا بعد مشاركه ناجحة بمعسكر تدريبي بالكاراتيه

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 18:18 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا الخبير(عمر اشتيه) 6 دان ممثل(جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية) في فلسطين بعد مشاركه ناجحة بأضخم معسكر تدريبي على مستوى أوروبا عقد في القرية السياحية الرياضية بمدينة(لاتيسانا) الايطالية وشارك في المعسكر قرابة 1000مشارك للعديد من الستايلات منها(الشوتوكان،الكوجوريو،الشيتوريو،الودوريو ،الكيك بوكسنغ،النوبودو،والكونغ وفو).

وقال اشتيه أن عشرات الحكام وممثلي الدول شاركو بهذا المعسكر الذي استمر 3 ايام متواصلة اشتمل على العديد من الفعاليات والانشطه منها معسكر تدريبي وآخر للحكام،فيما عقد اجتماع هام على هامش المعسكر لممثلي الدول ومن بينها فلسطين ناقش فيه المجتمعون تطبيق الخطه السنوية لعام2010 وابرز ما فيها البطولة الدولية التي ستعقد في مدينة(ماسا الكرارا) نهاية شهر أكتوبر القادم.

وأضاف اشتيه أن خبراء يابانيون قادوا المعسكر التدريبي كان من أبرزهم الخبير الياباني(يوشي يوكا) 9 دان والخبير الايطالي(ماسندرا جاسيلو) 8 دان والخبير الايطالي(ماتيو مونيتي)8 دان والعديد من الخبراء والمدربين الأوروبيين.

وأوضح اشتيه أن خبراء في مجال التحكيم في القانون الدولي قد اشرفوا على معسكر الحكام الذي استمر 3 أيام فيما شرحوا فيه آخر المستجدات على القانون الدولي للتحكيم.

وقد تسلم المشاركون في المعسكر الشهادات الرسمية من( جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية) التي نظمت هذا المعسكر الذي شارك فيه ممثلون لأكثر من 90 دوله من بينها فلسطين.

وأشار اشتيه أنه أجرى العديد من الاتصالات مع ممثلي الدول ووقع العديد من البروتوكولات التعاونيه في المجالات الفنية والمهنية كان أبرزها مع اتحاد الكاراتيه في مدينة( بيرجامو) الايطالية، وسوف يجري منتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس ومنتخب( بيرجامو) تدريبات مشتركه خلال الشهور القادمة تمهيدا للمشاركة بأضخم بطوله دوليه تعقد على مستوى أوروبا أواخر العام الحالي.