الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف العمل في شوارع بلدة الخضر إثر الخلاف على تكلفة المشروع

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- توقف مشروع اعادة تأهيل شوارع بلدة الخضر بسبب خلافات بين وزارة الحكم المحلي والبلدية حول التكلفة الاجمالية للمشروع.

وقالت وزارة الحكم المحلي في كتاب موجه للبلدية بتاريخ 24-5-2010 "ان القيمة المخصصة من وزارة المالية للمشروع بقيمة مليون ومائتي الف شيكل، وليس كما تقول البلدية ان المشروع بقيمة مليون ومائتي الف دولار".

وبذلك طالبت وزارة الحكم المحلي بلدية الخضر بالتوقف الفوري عن العمل في المشروع لحين البت في الموضوع.

بدوره قال رئيس البلدية رمزي صلاح في تقرير بثه تلفزيون فلسطين: "إن هذا الشارع الذي توقف العمل فيه، معبّد منذ 30 عاما، الا انه ينقصه البنية التحتية، وهو بحاجة الى اعادة تأهيل كما انه يعاني من عدم انسيابيته".

واكد انه جرى تعبيد 70% من الطرق الداخلية في البلدة، فيما بقيت عدة طرق بحاجة الى تعبيد، واخرى بحاجة للصرف الصحي.

وقال: "على المواطنين ان يقدروا وان يفهموا أن هذا العمل لا ينجز في لحظة وأننا قمنا بدراسة جيدة لهذا المشروع وهي ان الطريق يجب أن تسير بشكل انسيابي الى ارطاس".

من جهته قال المقاول الذي يعمل على المشروع انه قدم للبلدية حتى الان فواتير بقيمة 900 الف دولار، حسب قوله، وهو ما دفعه الى التوقف عن العمل بسبب عدم قدرة البلدية على سداد التكاليف.

بدورهم اشتكى عدد من اهالي البلدة المتواجدين قرب مكان العمل في المشروع ان توقف العمل ادى الى وقوع عدة اصابات في صفوف المواطنين، كان من ابرزها سقوط امرأة حامل وهي تعاني من نزيف حاد وطريحة الفراش.

كما قال الطبيب هشام ملحم الذي يعاني من بتر في ساقه أن له عيادة في بيته ولا يستطيع الذهاب الى مكان حتى مرضاه لا يستطيعون الوصول اليه، محملا البلدية المسؤولية عن ذلك.

أما المواطنة نعمة أحد السكان المتضررين فالت انها لا تستطيع الوصول الى محلها التجاري لاحضار البضائع منه، فيما قال الطفل معتصم في السادسة من عمره الذي يعاني مشكلة في ساقه انه يجد صعوبة كبيرة في الذهاب الى المدرسة و التنقل من مكان الى آخر.

كثيرون يعانون بسبب تعطل العمل في هذه الحفريات وكثيرون أيضا أصبحوا ضحايا هذا الموقع.