الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشي يلتقي نائب القنصل الأمريكي ويطلع وفدا أوروبيا على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 20:38 )
رام الله -معا- استقبل وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشي، اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، مساعد القنصل الأمريكي العام في القدس للشؤون السياسية ريك وتير، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية والمعيقات التي من شأنها تقويض الجهود الرامية إلى تحقيق تقدم في العملية السياسية.

وشدد وكيل وزارة الخارجية على أن المشكلة الأساسية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي الاحتلال بكل مكوناته، والتي يتناقض تماما مع كافة قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأكد خريشي أن الشعب الفلسطيني يتطلع للعيش بسلام كباقي شعوب العالم ويعول كثيرا على الجهود الأمريكية ورؤية الرئيس أوباما لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والاستقرار لشعوب المنطقة.

من ناحيته أكد مساعد القنصل الأمريكي على استمرار الجهود لتحقيق السلام، واستعداد بلاده لمواصلة دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية في جهودها من اجل التنمية وبناء المؤسسات.

واطلع وكيل وزارة الشؤون الخارجية في وقت لاحق اليوم بمقر الوزارة وفدا أوروبيا على آخر التطورات السياسية، حيث أوضح خطورة الإجراءات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة في مدينة القدس الشرقية، داعيا إلى ضرورة تكاثف الجهود الدولية لإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

هذا والتقى الدكتور خريشي في وقت سابق اليوم، بمكتبه بوزارة الخارجية ممثل سلوفينيا لدى السلطة، اغور بوغاتشر وبحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.