الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كفالة 6 آلاف يتيم ومشاريع تنموية قريبا بغزة بتمويل جمعية الرحمة الكويت

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- صرفت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية، أمس، دفعة جديدة من كفالات الأيتام على نحو 6000 يتيم، وبلغت قيمة الكفالات المقدمة من خلال الرحمة العالمية الكويتية نحو 600 ألف دولار أميركي.

وقال المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي للجمعية إن هذه الصرفية الأكبر التي تقدمها الجمعية للأيتام بعد أن ارتفع عدد الأيتام المكفولين لدى الجمعية.

وأشار مصلح ممثل الرحمة العالمية الكويتية في قطاع غزة، أيضا، إلى أن جمعية الرحمة تسعى دوما ودائما إلى زيادة أعداد المكفولين من الأيتام واستيعاب أعداد جديدة، مضيفا إن الجمعية تنفذ العديد من البرامج الموازية لبرنامج الكفالات وخصوصا البرامج الترفيهية والتنشيطية والتعليمية والدينية.

وزعت الجمعية، أمس، عشرات الطرود الغذائية على المواطنين الفقراء في مدينة غزة. وفي سياق آخر، شاركت الجمعية في مؤتمر اقتصادي ومعرض للمنتوجات الوطنية نظمته الجامعة الإسلامية بمدينة غزة أمس.

وقال وليد العنجري رئيس مكتب بلاد الشام في الرحمة العالمية الكويتية أن الجمعية تتجه نحو العمل التنموي في فلسطين تداركا وإيمانا منها بأهمية تنفيذ مشاريع تنموية إستراتيجية تساعد الشعب الفلسطيني على التغلب على الظروف المحيطة به.

واستعرض العنجري جملة من مشاريع الرحمة للإغاثة والتنمية في مدينة غزة والتي تمولها الرحمة العالمية الكويتية ومنها مشروع إنشاء المزارع والحدائق في أراضي المحررات، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى الكويت التخصصي برفح ومزرعة الأبقار وغيرها من المشروعات الإستراتيجية التي تكلف ملايين الدولارات.

وأكد العنجري أن الرحمة الكويتية رصدت أموال أخرى لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في قطاع غزة، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع لإعادة الإعمار للبيوت والمنشآت المدمرة في القطاع.