الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يهنئ الاردن باستقلالها الـ 64 ويجدد رفض فكرة الوطن البديل

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- قدم اسماعيل هنية رئيس الوزراء بالحكومة المقالة تهانيه للأردن باستقلالها الرابع والستين مجددا رفض حكومته لفكرة الوطن البديل.

وقال هنية في زيارة لموقع المستشفى الأردني الميداني بغزة: "يعكس استقلال الاردن استقلالية الدولة واستقلالية القرار الاردني والقرار العربي"، معربا عن امله ان يتمتع الشعب الفلسطيني ايضا بالاستقلال واقامة الدولة وعاصمتها القدس.

وأكد على أن استراتيجية حكومته قائمة على ان الصراع مع الاحتلال وليس صراعا فلسطينيا عربيا او عربيا عربيا، مشددا على رفض تحويل هذا الصراع الى الاطار العربي العربي، ورفض التساوق مع مخططات الاحتلال تجاه الوطن البديل او توطين اللاجئين، معبرا عن شكره لكل الدول التي احتضنت اللاجئين الفلسطينيين حتى العودة الى وطنهم.

وثمن هنية موقف الأردن بالدفاع عن القدس والمسجد الاقصى المبارك من العام 1948 وصمود القائد عبد الله التل في المدينة المقدسة، مثمنا دور الطاقم الطبي الموفد للقطاع منذ نهاية الحرب الاسرائيلية على غزة محملا رئيس البعثة الطبية الأ{دنية رسالة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن يهنئه فيها بعيد الاستقلال ويتمنى له وللاردن المزيد من التقدم والنجاح والاستقرار.

ورافق هنية خلال زيارته كل من نائبه زياد الظاظا وفتحي حماد وزير الداخلية، واسامة العيسوي وزير المواصلات ويوسف المنسي وزير الاتصالات وطاهر النونو الناطق باسم الحكومة.