الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات بيت ساحور تحتفل بتخريج طالبات التوجيهي

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 12:08 )
بيت لحم- معا- احتفلت مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية بتخريج طالبات التوجيهي " فوج العلا" برعاية أ.عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في بيت لحم وحضور كل من نائب رئيس البلدية أ.عصام بنورة ووداد خوري مديرة المدرسة والهيئة التدريسية وعدد من موظفي المديرية ومدراء المدارس في المنطقة واولياء امور الطالبات.

واستهل الاحتفال الذي تولت عرافته المعلمتان سحر عودة ونانسي الحايك عزف النشيد الوطني من قبل الطالبة ميري بنورة تلاه قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم وانشدت الخريجات نشيد المدرسة من تأليف الشاعر احمد عبد احمد.

وقد تضمن الاحتفال العديد من الفقرات الشعبية من التراث الفلسطيني وكلمات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية القتها الخريجات حنين زيادة ودعاء بطاح واليانا الهواش عبرن فيها عن مدى سعادتهن بفرحة انهاء المرحلة الثانوية وامتنانهن للمدرسة والهيئة التدريسية واولياء الامور على ما بذلوه من جهد للوصول الى هذه المرحلة المشرفة.

من جانبها، القت مديرة المدرسة كلمة رحبت فيها بالحضور كما اشارت الى انجازات المدرسة والمشاريع التي نفذتها المدرسة على مدار العام الدراسي الحالي وثمنت دور مديرية التربية والتعليم ممثلة بمدير التربية على دعمهم المتواصل وحرصهم على النهوض بالعملية التعليمية في جميع النواحي.

وقدمت الشكر لبلدية بيت ساحور ومجلس اولياء الامور على جهودهم طوال هذا العام وخصت بالشكر الهيئة التدريسية في المدرسة على ما بذلنه من جهد لتخريج اجيال يفخر بها الوطن.

وفي نهاية كلمتها حثت الطالبات على المثابرة من اجل نيل افضل النتائج في امتحان الثانوية العامة اسوة بالطالبة ايناس زواهرة التي حصلت على المرتبة الاولى في الفرع العلمي على مستوى محافظة بيت لحم في العام الماضي.

أما مدير التربية فقد هنأ الخريجات في بداية كلمته، مطالبا اياهن بالمزيد من الجد والاجتهاد لنيل افضل النتائج شاكرا جهود مديرة المدرسة والمعلمات على اخلاصهن في العمل في الميدان التربوي، آملا ان تثمر هذه الجهود ثمارا طيبة في امتحان الثانوية العامة ليزف لفلسطين ثمار يانعة تتجه بوصلتها نحو القدس بايمان راسخ وعلم متميز للوصول الى اهداف شعبنا الشرعية.

كما ثمن دور جميع القائمين على دعم المسيرة التربوية في بيت ساحور من بلدية وشرطة ومجلس اولياء امور، مؤكدا على ان العملية التعليمية لا يمكن ان تكتمل دون تضافر جهود الجميع من ابناء شعبنا، مشيدا بالفعاليات والانشطة والجهود الاكاديمية التي نفذتها المدرسة، مبينا ان التعليم يجب ان يكون شموليا لتنمية الشخصية الفلسطينية المتكاملة.

واختتم كلمته بالاشارة الى اسم فوج الخريجات لهذا العام " فوج العلا"، مبنيا ان هذا الاسم لم يأت من فراغ لأن هذه المدرسة عودت الجميع على الابداع والتميز ولن ترضى المدرسة والمديرية بغير العلا تمثيلا للتفوق على مستوى المحافظة والوطن وحيا مدينة بيت ساحور المعطاءة بشهداءها واسراها وجرحاها وقدم الشكر للزميلة جانيت الاطرش التي عملت باخلاص طوال السنوات السابقة في مديرية التربية والتعليم متمنيا لها التوفيق بعد التقاعد.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجات.