الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: تأجيل جلسات وتمديد أسرى في سالم عوفر

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 14:23 )
سلفيت- معا- أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم ، بأن محكمتي سالم وعوفر العسكريتين قامتا بتأجيل جلسات ومددتا توقيف أسرى وذلك خلال هذا الأسبوع.

وذكر النادي أن محكمته سالم العسكرية قامت بتأجيل جلسات الأسرى:أحمد حمد عبد الله من مخيم الفارعة، وفادي خالد ابو خماش من فرعون من طولكرم، وحسن حسين محمد شبيطة من مخيم الفارعة، وانس زكي نجيب من قفين ومؤمن فاروق سعيد من عزون وذلك ليوم 27/5 لغايات التحقيق، وأجلت المحكمة جلسة جلسة الأسير زكي جمال زكي ليوم 30/5 ، وليوم 4/6 وجلسة الأسير محمد جهاد حسن وشاحي من جنين.

وقامت ذات المحكمة بإعطاء شيكـا مفتوحا "تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية" للأسرى :عماد رياض خريش وعلاء محمد علي وحمزة عبد الله محمود من الفارعة وعاهد عزت منصور من عانين، وجهاد محمود دوباس من مخيم عسكر، وتم تحديد جلستهم حتى يوم 7/6/2010 للقراءة.

اما في محكمة عوفر العسكرية فقد قامت بإعطاء شيكـا مفتوحا للأسرى :محمد خالد عبد الحميد حوامدة من السموع ،وبلال وعمر وعمار فهيم ابو كافية من بيت اجزا وجلستهم في يوم 28/6 وكذلك الأسيرين علاء محمد عمارة من النبي صالح ومحمد جمال عريقات من ابو ديس وجلستهما في يوم 22/6/2010 للقراءة.

واصدرت محكمة عوفر حكماً بالسجن الفعلي لمدة 31 يوماً مع غرامة مالية وقدرها 1200 شيقل على الأسير سفيان العدوي من الخليل، وقامت المحكمة بتمديد الأسيرين احمد جاد الله من بيت عور التحتا ومحمد عودة نافع من نعلين ليوم 27/5 ولدراسة المواد وتقديم لائحة اتهام وأجلت جلسة الأسير مراد عبد الكريم من بيت اجزا ليوم 1/6 . وليوم 13/7 جلسة الأسير عطا الله التميمي من البني صالح.

وأضاف محامي النادي بأن الأسير عبد الحميد هاني ابو كافية من رام الله يتم التحقيق معه في مركز تحقيق المسكوبية وقد مددت فترة اعتقاله ليوم 30/5 من اجل استكمال التحقيق معهم برفع ملفه للنيابة العسكرية من اجل تقديم لائحة اتهام بحقهم مع نهاية فترة التمديد، اما الأسير محمد سامي مطير من قلنديا فقد تم تمديد توقيفه لغاية يوم 27/5 من اجل استكمال التحقيق مع للادعاء وجود ملف سري ضده.

اما في مركز تحقيق عسقلان فان الأسير رزق عبد الله مسلم رجوب من الخليل فقد تم تمديده ليوم 31/5 لإنهاء التحقيق معه وتحويل ملفه للنيابة من اجل توجيه لائحة اتهام بحقه.