الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العسيلي يطلع عباس زكي على مشاريع بلدية الخليل

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 15:57 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في دار البلدية بهدف الإطلاع على الأوضاع العامة في مدينة الخليل و مشاريع البلدية و بحث سبل تحسين حياة المواطنين فيها.

واستهل اللقاء بجولة ميدانية شملت الصالة الرياضية المغلقة حيث اطلع العسيلي الضيف على آخر الاستعدادات للافتتاح المقرر في أوائل الشهر القادم ومن المتوقع أن يقوم السيد الرئيس محمود عباس بقص شريط الافتتاح وتحتوي الصالة على ملاعب لجميع الرياضات الداخلية بما فيها ملاعب السكواش و قاعات الرياضات القتالية المختلفة و تتسع الصالة إلى ما يزيد عن 4 آلاف متفرج مزودة بجمع الأنظمة الخاصة بالصوت و الصورة و الإضاءة حسب المواصفات الدولية.

كما قدم العسيلي تفصيلا حول المشاريع الأخرى كالمركز الثقافي الشامل و حديقة السلام و الموقف العمومي وتفاصيل حول الإدارة العصرية التي يتم من خلال إدارة استاد الحسين الدولي و الطرق التي سيتم فيها إدارة الصالة الرياضية، كما أطلعه على أقسام البلدية المختلفة مبينا التطور الحاصل على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في المدينة و الخطط المستقبلة المبنية على الخطة الخماسية التي تعمل عليها بلدية الخليل و التي اقرها المجالس البلدي.

وبعد الجولة الميدانية تحدث العسيلي خلال الاجتماع عن الأوضاع السياسية والأمنية في المدينة وتداعيات قرارات الاحتلال الإسرائيلي المتتالية بحق البلدة القديمة في الخليل من قرار ضم الحرم الإبراهيمي للتراث الإسرائيلي وحتى القرار الأخير بفتح شارع بين مستوطنة كرات أربع و الحرم الإبراهيمي.

من جانبه أكد زكي أن أهل الخليل مصممين على الوقوف أمام الهجمة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه ضد المقدسات الإسلامية و الأرض الفلسطينية وان مركزية فتح تتابع باهتمام كبير الأوضاع في مدينة الخليل و شدد على أن المدينة ستكون كما كانت دائما عصية أمام كل السياسات الاستيطانية والاحتلالية.

وأضاف زكي انه لا بد من تحسين حياة المواطن الفلسطيني وان تعمل المؤسسات جميعها على تقديم الأفضل للمواطنين لمساعدته بالتشبث بأرضة وحمايتها والدفاع عن مقدساتنا الإسلامية و المسبحة و على رأسها القدس والمسجد الأقصى.