الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحصاء المركزي يفتتح مقره في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 15:46 )
الخليل-معا- افتتح اليوم القائم باعمال رئيس الاحصاء المركزي علا عوض مقر الاحصاء المركزي في البلدة القديمة من الخليل يرافقها مسير اعمال المحافظة الدكتور سمير ابو زنيد ومدير عام لجنة اعمار الخليل الاستاذ عماد حمدان ومدير الاحصاء المركزي في الخليل توفيق نصار وبحضور عدد من مدراء ومسؤولي دوائر محافظة الخليل وعدد من الشخصيات.

واعربت عوض عن سعادتها بهذه اليوم وقالت كم هو جميل ان تتظافر الجهود في افتتاح مقر للاحصاء المركزي ذاكرتا ان المكتب سيشمل على مكتبة لاحصاء ومكتب خدمات الجمهور والذي سيخدم محافظة الخليل بوجه عام واهل البلدة القديم على وجه الخصوص.

من جانبة شكر الدكتور ابو زنيد عوض على حضورها لافتتاح، المكتب مؤكدا وقوف السلطة الوطنية خلف كل العاملين في الدوائر الحكومية ومنها الاحصاء المركزي وانها على استعداد لتوفير كل ما هو مطلوب وجميع الاحتياجات المادية والمعنوية من اجل ضمان نجاح عمل المكتب في البلدة القديمة.

كما ورحب مدير عام لجنة الاعمار بالقائم باعمال رئيس الاحصاء المركزي عوض في البلدة القديمة وشكر الوفد المرافق لها وكذلك قدم شكره لمدير والطواقم العاملة في جهاز الاحصاء المركزي ذاكرا اهمية البحوث الاحصائية ودلالاتها من اجل تنفيذ الخطط المستقبلة لاحياء البلدة القديمة ، كذلك اشار حمدان الى جاهزية لجنة اعمار الخليل بالتعاون مع اي نشاط تقوم به اي مؤسسه داخل البلدة القديمة وتوفير كل ما هو مطلوب مؤكدا على اهمية وضرورة العمل الجماعي لاحياء البلدة القديمة واستقطاب الجهور لها.

واشار مدير مكتب الاحصاء المركزي السيد توفيق نصار الى وجود سلسة مشاريع سيتم البدء في عملها بالتعاون مع لجنة اعمار الخليل وخاصة المسوحات البيانية المختلفة شاكرا لجنة اعمار الخليل على وقوفها ودعمها لفتح مركز الاحصاء في البلدة القديمة .

كما وقامت عوض والوفد المرافق لها بجولة ميدانيه في البلدة القديمة واستمعت خلال اللقاء الذي جمع بينها وبين مدير عام لجنة اعمار الخليل الى اهم المشاريع والاعمال والفعاليات التي تقوم بها لجنه اعمار الخليل من اجل تحقيق حياه مطمئنة وسعيده لاهالي البلدة القديمة .

من جانبها قدمت عوض جل شكرها وتقديرها الى لجنة اعمار الخليل والطوقم العامله فيها من اجل دعم صمود المواطنين في البلدة القديمة من الخليل متمنية المزيد من الدعم والعطاء الى لجنة اعمار الخليل.