الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكنيست تقر بالقراءة التمهيدية قانونا لسحب جنسية من يدان بـ "الارهاب"

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 21:40 )
الكنيست تقر بالقراءة التمهيدية قانونا لسحب جنسية من يدان بـ "الارهاب"
بيت لحم- معا- اقرت الكنيست الاسرائيلية مشروع قرار جديد تقدم به احد اعضاء حزب "اسرائيل بيتنا" يسمح بسحب الجنسية الاسرائيلية من كل مواطن تمت ادانته بالقيام باعمال "ارهابية".

وأفاد موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاربعاء ان الكنيست في اجتماعها اليوم اقرت هذا القانون بالقراءة الاولى والذي لا يحتاج لاجتماع كافة اعضاء الكنيست، حيث يتم الاكتفاء بالحضور للتصويت على القراءة التمهيدية.

وذكر الموقع أن هذا المشروع للقانون الجديد أقر بتأييد 20 عضوا من الكنيست في حين عارضه 10 اعضاء، وبهذا القرار سوف يسمح بعرض القانون للتصويت عليه في الكنيست بالقراءة الاولى والثانية ومن ثم الثالثة ليصبح بعد ذلك نافذا.

واضاف الموقع ان عضو الكنيست "دافيد روتام" من حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة "افيغدور ليبرمان" تقدم بمشروع هذا القانون، وذلك ضد المواطنين العرب في اسرائيل بحيث يشمل القانون من تتهمهم اسرائيل بالاتصال مع دول تصنفها بالاعداء.

وهذا في اشارة واضحة للعديد من اعضاء الكنيست العرب الذين يقومون بزيارات لدول عربية مثل سوريا وليبيا وغيرها من الدول، وكذلك يشمل كل مواطن عربي يتم اتهامه وادانته بنشاط يصنف لدى اسرائيل "بالارهاب"، وهذا مجال واسع للحركة فيه بحيث الحكم الذي صدر على الشيخ رائد صلاح بعد اتهامه بالاعتداء على شرطي اسرائيلي بالقرب من المسجد الاقصى يصنف لدى العديد من الاحزاب اليمينية الاسرائيلية "بالارهاب".