الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشات بين التشريعي والجامعة الإسلامية حول تطبيق قانون الزكاة

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- ناقشت عدد من اللجان التابعة للمركز التشريعي الفلسطيني مع كلية التجارة بالجامعة الإسلامية اليوم، بغزة، آليات تطبيق قانون الزكاة.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الدكتور عاطف عدوان ورئيس لجنة الموازنة والشؤون المالية النائب جمال نصار وعدد من النواب، وأعضاء اللجنة المكلفة من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية برئاسة الدكتور علاء الدين الرفاتي عميد الكلية.

وبحث الاجتماع التوصيات التي خرجت بها ورشة العمل التي عقدت بالجامعة الإسلامية في وقت سابق تحت عنوان "قراءة تحليلية لقانون تنظيم الزكاة"، حيث استمع النواب إلى بعض الملاحظات التي خرجت بها القراءة التحليلية.

بدوره استعرض رئيس اللجنة القانونية بالتشريعي الدكتور أحمد أبو حلبية أهمية تطبيق قانون الزكاة ، مؤكداً أن القانون يعمل على تقليص الفجوة بين الفقراء والأغنياء.

وأجمع الحاضرون على ضرورة تطبيق قانون الزكاة من خلال تضافر كافة الجهود من قبل الجهات المختصة، خاصة من قبل مجلس أمناء هيئة الزكاة التي صادق المجلس التشريعي على تشكيلها، داعين لضرورة وضع اللوائح التنفيذية المفسِّرة لنصوص القانون.

من ناحية أخرى هنأ الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني رئيس المجلس الوطني السوداني أحمد الطاهر بمناسبة إعادة انتخابه لدورة جديدة، مؤكدا أن "التجربة الديمقراطية السودانية باتت نموذجا مهما ورائدا في إطار الوطن العربي والإسلامي".

وأكد بحر خلال اتصاله على وحدة السودان وتماسكه الداخلي لمواجهة التحديات التي تستهدف السودان ومجابهة المخططات التي يتم حياكتها للنيل من تجربته وقراره المستقل وسيادته الوطنية.