الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"باديكو القابضة" وجامعة القدس تضعان حجر الأساس لمشروع إسكان الطلبة

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 17:31 )
رام الله-معا- احتفل، اليوم، بوضع حجر الأساس لمشروع سكن الطلبة الجامعي، الذي تنفذه شركة المشرق العقارية إحدى الشركات التابعة لباديكو القابضة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو القابضة"، منيب رشيد المصري، واحمد قريع "ابو العلاء" رئيس مجلس أمناء جامعة القدس والدكتور سري نسيبه رئيس الجامعة وسمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة وهاني الدجاني مدير عام شركة المشرق العقارية.

واكد المصري خلال الحفل، أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي باديكو القابضة لبناء شراكات وتعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية والقطاع الخاص في فلسطين، عبر تنفيذ مشاريع إستثمارية تساهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق فرص عمل ما يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وشدد على أهمية التعاون ما بين جامعة القدس و"باديكو القابضة" في تطوير البنية التحتية للجامعة من خلال تنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين من حيث بناء سكن للطلبة داخل الحرم الجامعي. وأضاف المصري الى أنه سيتم الإعلان قريباً عن مشروع لبناء مجمع خدمات في جامعة بيرزيت، والذي يهدف أيضا الى توفير كل ما يلزم الطلبة داخل الحرم الجامعي.

وفي كلمته، وجه قريع تحية للأيدي التي تبني على الارض لصرح علمي خدمة للشعب والوطن والطالب والتعليم، خاصة لمؤسسة تحمل إسم القدس المستهدف من قبل اسرائيل في محاولة لتغيير الارض ومعالمها. كما ووجه دعوة تمنى فيها أن يتم التركيز على عملية البناء في القدس والمدن المحيطة بها ليتسنى حمايتها وحماية الانسان فيها. وأضاف يأتي وضع حجر الأساس اليوم في جامعة القدس تتويجا لإنجاز هائل حققته الجامعة من خلال تطوير مبانيها لتخدم طلبة الجامعة ولتوفر لهم ظروف تعليمية مناسبة ولتحقيق الامان لهم.

وفي كلمة ممثل رئيس جامعة القدس الدكتور بديع السرطاوي نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير، أكد على أهمية المشروع بالنسبة لجامعة القدس التي شهدت مؤخراً العديد من مشاريع البناء الجديدة داخل الحرم الجامعي، مضيفاً أن مشروع سكن الطلبة سيساهم في توفير المكان المناسب للمئات من الطلبة الذين جاؤا لطلب العلم من أماكن بعيدة، وأضاف أن السكن سيوفر العديد من الخدمات للطلاب المقيمين فيه، وهذا يساعد على توفير حياة جامعية مريحة للطلبة.

كما وشكر "باديكو القابضة" ممثلة برئيس مجلس إدارتها والرئيس التنفيذي وشركة المشرق العقارية على دورهم الفاعل في تنفيذ هذا المشروع الذي من المقرر أن يكون الاول من نوعه في الجامعات الفلسطينية وفق هذه المواصفات العالية.

وبدوره أكد الدجاني أن المشروع يعتبر نقطة إنطلاق جديدة ونوعية في مساكن الطلبة الجامعية، حيث سيتم بناء مبنيين لسكن الطلبة الداخلي بمساحة إجمالية تصل الى 8000 متر مربع لمبنيين كل منهما مكون من ستة طوابق تتضمن 230 مسكن وتتسع الى 500 طالب، وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بـ 4.5 مليون دولار أمريكي، ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من المشروع مطلع العام 2012 بموجب الاتفاقية التي وقعت ما بين إدارة الجامعة وشركة المشرق العقارية.

هذا وقامت الطالبة لينا الجعبري بتقديم كلمة مجلس طلبة الجامعة شكرت فيها القائمين على المشروع، وأكدت على أهميته خصوصاً للطلبة الذين يبحثون عن سكن يوفر لهم كل المتطلبات اللازمة وبأسعار مناسبة للحياة الطلابية.

يذكر أن شركة المشرق العقارية إحدى الشركات التابعة لباديكو القابضة قد تأسست في العام 1993 كشركة مساهمة خصوصية، وتهدف الشركة الى العمل في مجال إنشاء المباني التجارية والصناعية، بالإضافة الى شراء وبيع العقارات والاراضي ، والاستثمار بالاوراق المالية وتقديم خدمات الهندسة والتصميم.