السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتدريب المهني تنهي استعداداتها للامتحانات

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 18:55 )
رام الله-معا- أنهت الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل كافة استعدادها لإجراء الامتحانات النظرية والعملية للطلاب الملتحقين بمراكز التدريب المهني لهذا العام لعدد 17 مهنة تدريبية والبالغ عددهم حوالى "400 " طالب وطالية موزعين على أربعة مراكز تدريب مهني في كافة محافظات القطاع.
وأوضح البيان إلى أن مواعيد الامتحانات النظرية 30/5/2010 لغاية 3/6/2010 وذلك في المواد النظرية المقررة التي تم تدريسها طوال العام ومواعيد الامتحانات العملية 6/6/2010 حتى 10/6/2010 .

وأكد البيان على أن الإدارة العامة للتدريب المهني تمكنت من إنهاء الاستعدادات وإعداد الامتحانات النظرية وتوفير المواد الخام وفق الإمكانيات المتاحة في الورش للامتحانات العملية على أكمل وجه لاستكمال المسيرة التدريبية ، وتخريج الطلاب على مستو عال من الفنية والخبرة بما يواكب التطور التقني في المجتمع وليتمكن من الحصول على فرصة عمل مناسبة تساعده في تامين مستقبله .

وكذلك بعد الانتهاء من الامتحانات بشقيها سوف يلتحق الطالب بورش عمل في الميدان وذلك لإكمال عملية التدريب الميداني بهدف إعطاء الطالب الفرصة الكاملة لإظهار الإمكانيات العملية التي اكتسبها خلال العام.

ونوه البيان إلى أن الوزارة تسعى لإحداث نقلة نوعية في التدريب المهني ، وذلك بهدف إعداد الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلا جيداً بما يلبي الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وفق التطور التكنولوجي .

ومن جانب آخر انهي مركز تدريب مهني الإمام الشافعي بالتنسيق مع وزارة المرأة دورة مبتدئة في مجال الحاسوب لربات البيوت البالغ عددهم "18" امرأة وذلك لاطلاعهم على مبادي علم الحاسوب ومحو الأمية العلمية في مجال التكنولوجيا وذلك بواقع "27" ساعة تدريبية

وتأتي هذه الدورات ضمن سلسلة من دورات الحاسوب التي يعقدها المركز في إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية وعقد الدورات التطويرية .
وفي سياق آخر واصل المركز تنفيذ عدد من الدورات السياقة الاستكمالية والتي تهدف إلى ايجاد سائقين مدربين ذو كفاءة عالية من خلال تزويدهم بمنهاج تدريبي متكامل مصمم وفق أفضل المعايير النظرية والعملية.

حيث تم افتتاح دورة تراكتور رقم (133) لعدد 21 طالب لمدة شهر وكذلك دورة حمولة رقم (140) ودورة عمومي رقم (250) , بالإضافة إلى استمرار دورات إعداد مدربي سياقة لسائقي المركبات بهدف الارتقاء بمستواهم الفني .