السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضميري يستقبل منسق مكتب الامم المتحدة الخاص بعملية السلام

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 18:53 )
البيرة -معا- استقبل اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية في مكتبه اليوم باسكال سوتو منسق مكتب الامم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط. واطلعه على التطورات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية والعقبات التي تعترض التوصل الى سلام شامل ودائم ينهي حالة الصراع ويضع حدا لمعاناة الشعب الفلسطيني بسبب التطرف الذي تمارسه اسرائيل وتمسكها بالاستيطان ومحاولة تغيير الواقع الديمغرافي في الاراضي الفلسطينية بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص.

واطلع اللواء الضميري الضيف على الموقف الفلسطيني المتمثل في القبول بحل الدولتين بحيث تكون الدولة الفلسطينية على الاراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي تمثل ارادة المجتمع الدولي.

وقدم له شرحا حول انجازات السلطة الوطنية وخططتها الرامية الى بناء مؤسسات الدولية في مختلف المجالات على الصعيدين الامني والمدني، موضحا ان السلطة اعادت بناء اجهزتها الامنية التي دمرتها الة الحرب الاسرائيلية وانها اليوم اكثر مهنية وتأهيلا من قبل، بفعل ارادة قادتها ومنتسبيها والدعم الدولي المقدم من قبل الاصدقاء دولا وشعوبا.

كما اطلع المسؤول الدولي على دور هيئة التوجيه السياسي في تأهيل وتدريب منتسبي المؤسسة الامنية والبرامج الخاصة بذلك.