السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 20:43 )
غزة- معا -استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد عدوانها بحق الفلسطيين وقصف العديد من المواقع في قطاع غزة فجر اليوم مما أدى إلى إصابة 15 مواطن والحاق الضرر بعدد كبير من منازل المواطنين .

واشارت الشبكة ان هذا التصعيد الاسرائيلي يأتي في ظل استمرار الحصار الخانق وتشديد الإجراءات القمعية بحق المزارعين بالمنطقة الأمنية العازلة، والصيادين الذين لا يسمح لهم بالصيد إلى لثلاثة أميال بحرية، والتهديد بمنع ومواجهة سفن الحرية التي ستصل قريباً إلى قطاع غزة وتجهيز غرف اعتقال لهم في ميناء أسدود .

واعتبرت الشبكة أن إسرائيل بتصعيدها الأخير تمعن بشكل سافر في انتهاك وثيقة جنيف الرابعة وتصر على الاستمرار في ممارسة العقاب الجماعي وجرائم الحرب مؤكدة إن إقدام سلطات الاحتلال على سلسلة من الخطوات التصعيدية في قطاع غزة تزامن مع إجراءات قمعية وعنصرية مماثلة بالضفة الغربية من حيث تطبيق الأمر العسكري 1650 والإصرار المنهجي على تهويد القدس وبناء جدار الفصل العنصري ومصادرة الأراضي وإقامة نظام من المعازل والكنتونات بالضفة الغربية ، وتهديد بمعاقبة السلطة الفلسطينية إذا استمرت في برنامجها الرامي لمقاطعة البضائع الإسرائيلية .

وطالبت الشبكة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية العمل الجاد من اجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية المنظمة بحق الفلسطينيين عن طريق مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها ومنعها من العضوية في المحافل والمنظمات الدولية وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما تقترفه أيديهم من ممارسات بشعة بحق الأبرياء.

كما طالبت بالعمل الفوري على تفعيل تقرير غولدستون سواء في مؤسسات الأمم المتحدة أم في محكمة الجنايات الدولية حيث أن ردع إسرائيل وعقابها هو وحده القادر على وقف عدوانها الوحشي المستمر.

وشددت على أن التصدي للعدوان الإسرائيلي المتصاعد لا يأتي إلا بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة من الصمود والكفاح الوطني المستمر في مواجهة العدوان من اجل الدفاع عن وحدة الوطن والقضية .