الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القدس للنساء يندد بمجزرة غزة .. ويطالب بتحقيق دولي ومحاكمة مرتكبيها ..

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 18:40 )
القدس - معـــــــاً - ندد مركز القدس للنساء بالمجزرة التي اقترفتها قوات الاحتلال الاسرائيلي امس الاول في غزة وراح ضحيتها العديد من الاطفال والنساء والرجال .

وقال المركز ان المشاهد المروعة لهذه الجريمة من جثث النساء واشلاء الاطفال والبكاء المر للضحايا تدلل على حجم الجريمة وطبيعتها وتؤكد الحاجة الى ضرورة فتح تحقيق دولي بهذه المجزرة وتقديم مقترفيها للعدالة بإعتبارهم مجرمي حرب .

ونددت سلوى هديب قنام - رئيسة مجلس امناء المركز ووكيل وزارة شؤون المرأة ان ما جرى على شواطىء غزة امس الاول، لا يقل بحال من الاحوال عن بشاعة وفظاعة مجازر صبرا وشاتيلا ودير ياسين والدوايمة وقانا وغيرها من سلسلة الجرائم التي لم تألوا اسرائيل جهداً بممارستها واقترافها، والتي ستبقى عالقة بأذهان الفلسطينيين خاصة والشرفاء عامة واضافة على ما جرى فإن على منظمات حقوق الانسان الدولية تقع مسؤولية خاصة في متابعة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها اذ لا يجوز بعد اليوم السكوت على هذا الانتهاك الفظ والدموي لحقوق الانسان الفلسطيني ..

واضافت ان من رأى المشاهد المؤلمة على شاشات التلفاز للطفلة هبه تصترخ اباها الذي قتلة الجنود الاسرائيليين وعائلتها على شاطىء بحر غزة هذه اللقطات التي هزت مشاعر الشرفاء وهزت مشاعر العالم بأسره واظهرت هول وحجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الاطفال والعزل من ابناء شعبنا كلمات ستبقى عالقة في عقولنا وصوت هبه المثكول وهي تردد اريد ابي ، اريد ابي .. انه القهر بعينه والظلم الانساني بكل صوره ان تسرق حتى البسة من شفاه اطفالنا .