الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فهمي الزعارير: فتح تقبل الاستفتاء وتستعد له ، و أبو مازن، انتصر لإرادة ومصالح شعبه

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 19:02 )
رام الله- معا- رحيب حركة فتح على لسان الناطق باسمها فهمي الزعارير بقرار الرئيس الفلسطيني اجارء استفتاء شعبي حول وثيقة الاسرى معتبرة القرار انتصارا لمصلحة الشعب الفلسطيني وتعزيزا لوحدته .

واضاف الناطق باسم فتح ان قرار الرئيس ابو مازن انتصارا للمصلحة الوطنية الفلسطينية على طريق توحيد الخطاب السياسي الفلسطيني وبناء جبهة مقاومة لاستعادة زمام المبادرة السياسية عربيا ودوليا .

واكد الناطق التزام فتح بشقي قرار الاستفتاء والعمل مع الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية والقطاعات الشعبية والنقابية والفطاع الخاص على استكمال الحوار الوطني خلال الفترة التي تسبق الاستفتاء مشددا على الاستفتاء بديلا لفشل الحوار وليس عنه .

واشار الزعارير الى ان حركة فتح ستباشر من فورها توضيح الوثيقة موضوع الاستفتاء بكل السبل المتاحة للوقوف امام ما ساماه برامج التشهير والتحريض التي تمارسها بعض القوى ضد الوثيقة ومن وقع عليها وقال "لا يجوز لأحد كائنا من كان أن يمس القيادات التي أنجزت الوثيقة، أو أن يصيبوهم في وطنيتهم".

وقال الزعارير ان فتح تقبل الاستفتاء كطريق لتعزيز المشاركة السياسية الشعبية ليبقى الشعب صاحب السلطة والقرار ومرجعا لكل السلطات اينما حصل خلاف استراتيجي .

وحذرت فتح على لسان الناطق باسمها من المساس بهيبة الرئيس الفلسطيني ومكانته، أو التشكيك بمقامه وسلطاته، او التخوين والاتهام بالتفريط لوثيقة الوفاقمضيفا " على حماس وقياداتها وناطقيها، أن يتحروا سجالا بالحجه والبرهان، التزاما بمعايير الديمقراطية، وأن يتوقفوا عن التشويه والتشهير".