السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خانيونس يواصل جولته الاوروبية لتعزيز الشراكة وسبل الدعم

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 12:11 )
غزة - معا- يواصل رئيس بلدية خانيونس الاستاذ محمد الفرا عقد سلسلة من الفعاليات واللقاءات في العاصمة اليونانية (أثينا)، وذلك ضمن جولة عمل خارجية هامة من شأنها تعزيز دور ومكانة بلدية خان يونس وقطاع غزة في المحيط الإقليمي، إلى جانب عقد إتفاقيات التوأمة مع عدد من البلدان الأوروبية التي يرتبط بعلاقات وثيقةمع الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها توقيع إتفاقية توأمة وشراكة هامة مع مدينة (أخارنون) اليونانية.

وأكد الفرا في بيان صحفي وزعه المكتب الاعلامي للبلدية أنه سيقوم في وقت لاحق بعقد إجتماعات مكثفة مع عدد من رؤساء وهيئات الحكم المحلي، الاتحادات التجارية، الاحزاب السياسية والجمعيات الثقافية من أجل نقل معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال الفرا أنه من المتوقع إبرام إتفاقية التوأمة خلال الساعات القليلة المقبلة ما بين مدينتي خان يونس وأخارنون، مبيناً أن مراسم توقيع الإتفاقية سيشهده عدد من الشخصيات الإعتبارية الهامة باليونان لا سيما المؤسسات والجهات الصديقة المحبة للشعب الفلسطيني.

وقدم الفرا رسالة شكر وعرفان من أهالي مدينة خان يونس وعموم الشعب الفلسطيني لجميع من ساهم في إنجاح الزيارة التاريخية لدولة اليونان الصديق، مشيداً جمعية الصداقة الفلسطينية اليونانية التي قامت بتجهيز الإجراءات الضرورية لزيارة رئيس البلدية الفريدة من نوعها لأوروبا و خاصة اليونان.

وذكر المهندس صالح سلطان نائب رئيس بلدية خان يونس في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه أن زيارة الرئيس الفرا لخارج الوطن جاءت بناءً على دعوات مختلفة من قبل بعض الأصدقاء في الدول الأوروبية لتعزيز العلاقات الثنائية ودعم وإبرام إتفاقيات التوأمة وتجديد البعض منها لتبادل الخبرات وصقل التجارب والعمل على تمويل مشاريع لدعم مدينة خان يونس لتطوير واقعي البنية التحتية والفوقية وتنفيذ مشاريع تلامس إحتياجات المجتمع.

وقال سلطان ان الفرا سقوم بزيارة تركيا من أجل التواصل مع المؤسسات الصديقة والداعمة لمشاريع بلدية خان يونس لا سيما الوكالة التركية للتنمية الدولية (تيكا)، كما سيعرج خلال زيارته إلى مدينة (هامر) النرويجية من أجل تجديد إتفاقية التوأمة التي أبرمت قبل عشرات السنين والبحث في قنوات التواصل مع النرويج والمؤسسات الداعمة، كما سيقوم بزيارة مدينة ديري الإيرلندية والتي ستمكن البلدية من عقد إتفاقية توأمة لأول مرة مع مدينة (ديري).

واضاف سلطان ان المجلس البلدي دائم السعي نحو فتح قنوات التواصل مع العالم الخارجي والمحيط الإقليمي من أجل المساهمة في تفكيك الحصار على الشعب الفلسطيني بالقوة ودعم مشاريع تلامس إحتياجات المواطنين بخان يونس والتي حرمت طيلة الفترة السابقة من التطوير ولم تأخذ نصيبها من البناء والتعمير.

وتعد زيارة رئيس بلدية خان يونس هي أول زيارة من نوعها لرئيس بلدية معين من قبل الحكومة المقالة بغزة، حيث تلقى قبل عدة شهور دعوة رسمية من قبل السيد باناجيوتيس فوتياديس رئيس بلدية اخارنون لزيارة أثينا والتواصل مع بلدية أخارنون وبحث سبل التعاون المشترك إلى جانب إنجاز بعض الملفات المهمة المتعلقة بإتمام إتفاقية التوأمة لدعم إحتياجات مدينة خان يونس.