السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة النضال يلتقي الأمانة العامة للاتحاد العام للعمال

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 12:24 )
رام الله-معا- التقى وفد من دائرة العمل النقابي والجماهيري لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة رزق نمورة عضو المكتب السياسي للجبهة بالأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في مقر الاتحاد المركزي برام الله بحضور الأمين العام للاتحاد حيدر إبراهيم وعدد من أعضاء الأمانة العامة حيث تناول اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا العمالية والنقابية.

وفي بداية اللقاء رحب حيدر إبراهيم الأمين العام للاتحاد بوفد جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مثمنا مواقفها الوطنية الصادقة والمبدئية وتمسكها بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا، مستذكرا مناقب الراحل الكبير مؤسس الجبهة د.سمير غوشة الذي ربطته علاقات وثيقة وتاريخية مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ونضالات الطبقة العاملة التي انحاز لها دائما كطليعة نضالية متقدمة مع الحركة الوطنية الفلسطينية في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي الغاشم والعنصري.

وثمن إبراهيم دور الجبهة وذراعها النقابي كتلة نضال العمال في إطار الحركة العمالية الفلسطينية، ونقل وفد الجبهة تحيات الأمين العام للجبهة د. احمد مجدلاني للأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين كمكون أساسي للطبقة العاملة الفلسطينية وتنظميها النقابي.

واستعرض النمورة العلاقات التاريخية والوطيدة التي بين جبهة النضال الشعبي والاتحاد العام لعمال فلسطين، مؤكدا حرص الجبهة على وحدة واستمرارية الاتحاد كقاعدة أساسية من قواعد منظمة التحرير الفلسطينية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الثنائية والإستراتيجية بين الجبهة والاتحاد ، حيث تم خلالها استعراض ومناقشة آخر التطورات على صعيد العمل النقابي ووحدة الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية واستعراض انجازات كتلة نضال العمال على صعيد عقد مؤتمراتها الفرعية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة وانجاز عقد مؤتمراتها في كل من سورية وليبيا ولبنان تحضيرا لانعقاد المؤتمر العام للكتلة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري بمدينة رام الله، وتم التأكيد على أهمية التواصل بين الاتحاد العام لعمال فلسطين وبين مختلف القوى واستمرارية وتبادل الزيارات والمشاورات بين الاتحاد العام لعمال فلسطين وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.