السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تكرم الفائزين بمسابقة الإبداع في التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم حفلاً تكريمياً للطلبة الفائزين في مسابقة الإبداع والذي رعته شركة حضارة، يوم الاثنين الماضي ضمن فعاليات معرض التكنولوجيا الذي أقيم يومي الأربعاء والخميس (5-6/5/2010م) في مدرسة بنت الأزور الثانوية.

وقد قام بتوزيع الجوائز على الفائزين كلا من نائب مدير التربية أ.حازم عجاج ورئيس قسم الإشراف أ.إسماعيل عادي ومشرفا الحاسوب والتكنولوجيا والتي كانت عبارة عن مجموعة من الأجهزة الالكترونية قدمتها شركة حضارة.

ويذكر أن هذه المسابقة كانت من أنشطة قسم الإشراف التربوي لهذا العام، وكانت تهدف للتعرف على إبداعات المعلمين والطلبة في مبحث التكنولوجيا في الصفوف المختلفة، وتمشياً مع أهداف المنهاج ارتأت لجنة مبحث التكنولوجيا عقد هذه المسابقة والتي من شأنها دعم وتطوير مهارات الطلبة في هذا المجال، وكذلك إسهامهم في المشاركة في حل مشكلات تكنولوجية تبرز قدراتهم ومهاراتهم وتنميها، كما وتزيد من وعيهم من حيث أن التكنولوجيا هي من أبرز سمات هذا العصر.

وهذه المسابقة ذات محاور حول الطاقة، الكهرباء، الأنظمة والأتمتة الصناعية، حل مشكلات بيئية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي:

أولاً: الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
المركز الأول : فازت بها مدرسة بنات سلواد الثانوية / اسم المشروع : تصميم موقع الكتروني ، وفازت بها الطالبة لميس حمد ، وكانت العلامة 94 . المركز الثاني فازت بها مدرسة بنات رام الله الثانوية / اسم المشروع تعلم عن الأرض / اسم الطالبة خلود القاسم ، وكانت العلامة 93 ، المركز الثالث فازت بها مدرسة بنات سلواد الثانوية / اسم المشروع: تصميم رسوم متحركة / والطالبات الفائزات دينا حامد + إسراء علي ، وكانت العلامة 91.4 . أما المركز الثالث مكرر فقد فازت بها مدرسة الإسلامية الثانوية للبنات / اسم المشروع : علوم للصف العاشر DNA وقد فازت بها الطلبة إباء باسم سعيد ، وكانت العلامة 88.6 .

ثانياً: الأنظمة والالكترونيات

فقد فازت بالمركز الأول مدرسة بنات كفر مالك الثانوية / اسم المشروع مجس ضوئي / اسم الطالب ريم إبراهيم ، وكانت العلامة 90.4 ، والمركز الأول مكرر فقد فازت بها مدرسة النبي صالح الأساسية المختلطة / اسم المشروع إعادة توظيف قطع الحاسوب ، فازت بها الطالبة ياسمين إبراهيم التميمي ، وكانت العلامة 90.4 . أما المرتبة الثانية فقد فازت بها مدرسة ذكور رمون الأساسية / اسم المشروع : إدارة غياب الضوء والرطوبة ، وقد فاز بها الطالب يزن محمد ، وكانت العلامة 89 ، وفي المرتبة الثالثة فازت بها مدرسة الطيرة بيت عور الفوقا الثانوية المختلطة / اسم المشروع : أنظمة السيارة ، فاز بها الطالبين أحمد محمد + إبراهيم نواف ، وكانت النتيجة 88.6.