السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال بتخريج الفوج الـ15 لأطفال روضة القدس في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 13:05 )
القدس- معا- إحتفل المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس، بتخريج الفوج الخامس عشر من أطفال روضة القدس بحضور النائب جهاد ابو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز وأعضاء الهيئة الإدارية وحشد من أهالي الأطفال.

ورحبت عريفة الحفل براء شحادة بالحضور، فيما تلت الطفلة ندين صلاح أيات من القرآن الكريم، والوقوف دقيقه صمت على أرواح الشهداء والنشيد الوطني الفلسطيني".

وفي كلمتها الإفتتاحية هنأت النائب أبو زنيد الأطفال وذويهم، مؤكدة" على أهمية التعليم والدور الذي يلعبه في تنمية المجتمع الفلسطيني وبناء مؤسسات الدولة، مشددة " على دور الأهالي في توعية الأطفال وتنمية قدراتهم والاهتمام بهم".

وقالت ابو زنيد " أن اطفال فلسطين لن ينسوا حق العودة، مستذكرة كلمات الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي كان يردد" سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق أسوار القدس وكنائس القدس ومآذن القدس"، مؤكدة " أن اطفالنا هم رجال المستقبل وبناة الغد.

وأكدت ابو زنيد على دور المرأة الفلسطينية التي قدمت الغالي والنفيس من أجل الوطن والقدس، قائلة " علينا مسؤولية كبيرة تجاه أبنائنا في تربيتهم وبناء جيل واعي لقضيتنا الوطنية العادلة، مضيفة أن مخيم شعفاط يفتقر الى الأماكن المناسبة للتعليم وذلك بفعل سياسات الإحتلال المبرمجة التي تعمل على تقويض الجهود الرامية للنهوض بالقطاع التعليمي في المدينة المقدسة، وخاصة في مخيم شعفاط الذي يعتبر عنوان للنضال".

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية قدمها أطفال الروضة، فيما تم في نهاية الإحتفال توزيع الشهادات والهدايا على أطفال الروضة.