الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تنظم امتحان مزاولة مهنة التمريض في مجمع العصرية الصحي

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- نظمت وزارة الصحة بالتعاون والنتسيق مع نقابة التمريض الفلسطينية امتحان عام مزاولة المهنة لدبلوم التمريض في قاعات "مجمع الكلية العصرية الصحي"، حيث تقدم للامتحان نحو 250 طالبا من محافظات الوطن كافة.

وأشرفت نجاة دويكات رئيسة وحدة التمريض في وزارة الصحة على سير الامتحان الذي تم في أجواء هادئة وبشكل منظم يشاركها فريق من المراقبين في الوزارة.

وقالت دويكات ان اجتياز هذا الامتحان يؤهل الطلبة الناجحين لمزاولة مهنة التمريض في جميع المواقع المرخصة في القطاعين العام والخاص وأيضا الدول العربية، وأكدت اهتمام ورعاية معالي وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي بالتدريب والتعليم الصحي بكافة فروعه وبخاصة المهن التمريضية التي تعتبر اداة رافعة للقطاع الصحي الفلسطيني ككل.

وأثنت دويكات على ادارة مجمع العصرية الصحي وعلى رأسهم الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية لتعاونهم ودعمهم المستمر لتسهيل اجراء هذا الامتحان الذي تم في اجواء مريحة سادها الهدوء والانضباط ، وبخاصة ان الامتحان عقد للمتقدمين كافة في نفس المكان ونفس الوقت، في حين كان يعقد في عدة مواقع الامر الذي كان يخلق صعوبات جما.

وأضافت ان هذا التعاون نموذج للشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الاهلي ما يساهم في نهوض القطاع الصحي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في فلسطين.

من جانبه أوضح الأستاذ ربحي بشارات مسؤول اللجنة العلمية في نقابة التمريض أن "امتحان المزاولة يركز على المعارف العلمية النظرية التي يكتسبها الطالب في تخصصات التمريض الرئيسة، في حين أن الامتحان الشامل الذي تنظمه وزارة التعليم العالي يركز على المهارات العملية والتطبيقية، واجتياز هذين الامتحانين معا يزود القطاع التمريضي بطاقات جديدة مؤهلة ومدربة قادرة على الانخراط الفوري في المهنة.

وكان الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية قد تفقد قاعات الامتحان، مؤكدا حرص ادارة المجمع والكلية عن تقديم تسهيلات الادارية والفنية للوزارة والممتحنيين.