السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تستقبل وفدا فنيا من الخبراء الاستونيين

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- استقبلت وزارة الداخلية في مقرها العام اليوم الخميس وفداً فنياً من الخبراء الاستونيين بإشراف الإدارة العامة للحاسوب وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بناءً على اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها بين فلسطين واستونيا بهدف التعاون والاستفادة من التجربة الاستونية لبناء الحكومة الالكترونية.

ورحب مدير عام الإدارة العامة للحاسوب المهندس محمد التميمي بالحضور وقدم عرضاً عن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين الفلسطينيين والوزارات الفلسطينية وكيفية الربط الالكتروني بينهم، وتحدث عن الوضع الحالي التقني في الوزارة والمشاريع التي تنفذ حالياً لتطوير ورفع كفاءة الخدمة وسرعة انجازها، كما قدم عرضاً عن مشروع جواز السفر الالكتروني والبطاقة الذكية وفق المعايير الدولية.

وقدم الوفد الاستوني ممثلاً بـ "هانس استوك" شرحاً فنياً عن تجربتهم في إنشاء الحكومة الالكترونية والناقل الحكومي بين المؤسسات العامة والخاصة في استونيا وعن إمكانية توفير الخبرات اللازمة للحكومة الفلسطينية لتطوير مشروع الحكومة الالكترونية حيث تعتبر التجربة الاستونية من أفضل التجارب الأوروبية في مجال الحكومة الالكترونية.

وتحدث مدير عام الحكومة الالكترونية جميل زغارنة في وزارة الاتصالات عن دور الوزارة في التحضير للحكومة الالكترونية والمساعدات المقدمة من الحكومة الاستونية في هذا المجال.

يذكر أن الوفد الاستوني يتواجد لمدة ثلاثة أيام سيقوم بزيارة بعض الوزارات وعمل ورشات عمل حول الحكومة الالكترونية.