الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب باتفاق فصائل المنظمة خوض الانتخابات بقائمة موحدة

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 20:05 )
رام الله -معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باتفاق سبعة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وهي حركة فتح، جبهة النضال الشعبي ، الجبهة الديمقراطية، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا وجبهة التحرير الفلسطينية، الجبهة العربية الفلسطينية ، وجبهة التحرير العربية ، لخوض انتخابات المجالس المحلية ضمن قائمة وطنية موحدة .

وأكد عوني أبو غوش الناطق الاعلامي للجبهة، إن الاتفاق يهدف لخوض العملية الانتخابية للهيئات المحلية ضمن قوائم انتخابية مشتركة وبشكل موحد ليشكل حاضنة لأوسع مشاركة وطنية ديمقرطية و ذلك تعزيزاً للوحدة الوطنية، وتحقيقاً لمبادئ الديمقراطية، وبما يضمن تقديم الكفاءات والشخصيات المشهود لها بالكفاءة والنزاهة والاستقامة وتحمل المسؤوليات .

وتابع أبو غوش أن ما يتعرض له شعبنا من اجراءات تعسفية وما يتعرض له المواطن الفلسطيني من تهديدات حقيقية ،تطلب الوحدة وتعزيز النضال المجتمعي لتقديم أفضل الخدمات التي تلبي الاحتياجات اليومية للمواطن الفلسطيني لتعزيز صموده، موضحاً :"إننا ننظر إلى العملية الديمقراطية كمكون أساسي ورئيس لتعزيز الحياة الديمقراطية والنسيج المجتمعي لأبناء شعبنا ".

واضاف أبو غوش أن الباب مازال مفتوحاً لكافة القوى الاخرى للانضمام لهذا الائتلاف الوطني العريض ،وهو بمثابة الرد الحقيقي على كافة المؤامرات ضد منظمة التحرير الفلسطينية ،التي أثبت أنها الاقدر والأحرص على تحمل المسؤولية الوطنية ،والدفاع عن حقوق شعبنا .

وتابع ابو غوش بالذكرى الـ 46 لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية فإنها تزف هذا الاعلان لأبناء شعبنا على قدرة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على التوحد والعمل بيد واحدة للصالح الوطني العام بعيدا عن أية حسابات فئوية ومكاسب فصائلية .

ودعا أبو غوش كافة أبناء شعبنا إلى الالتفاف حول هذا التحالف الوطني ودعمه لتبقى منظمة التحرير الفلسطينية عنوانا واضحا ورمزا للنضال الوطني الفلسطيني .

وثمن ابو غوش الاجواء الايجابية والروح المسؤولة لكافة الذين شاركوا بالحوارات لم يألوا جهدا للوصول غلى هذا الاتفاق .