الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات الدولية في فدا تلتقي مع ممثلي مؤسسة IFES

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 17:20 )
رام الله -معا- التقى محمد العاروري مسؤول لجنة العلاقات الدولية في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فـدا" وربا هلال السكرتيرة التنفيذية للدائرة مع Annika folkeson " وزيزيت روحانا " حيث استعرضت انيكا دور مؤسسة ايفس "المؤسسة العالمية للنظم الانتخابية".

وتحدث العاروري عن الاجتماعات التي تجري بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من اجل تشكيل ائتلاف بين فصائل المنظمة والمستقلين وعن الشروط الواجب توفرها بالمرشحين وهي الكفاءة و النزاهة وثقة جمهور الناخبين بالمرشح و الاستعداد للعمل حيث ان انتخابات البلديات و المجالس المحلية تحظى باهتمام كبير لدى الناخبين كون المجالس البلدية و المحلية دورها هو تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين و تحسين الظروف المعيشية للسكان.

وتحدثت ربا هلال عن أهمية ودور المراة و الشباب بالمشاركة الفعالة في الانتخابات من حيث الترشح والاقتراع واكدت على دور فدا في تعزيز المراة و الشباب في المشاركة الفاعلة ليس بالشعارات وانما بالعمل اليومي الفاعل .

واتفق الجانبان على ضرورة التواصل قبل و اثناء الانتخابات وتسجيل اي خروقات لسير العملية الانتخابية الديمقراطية وضمان حق للجميع وخاصة المرشحين بعقد الاجتماعات وحرية ادارة الحملات الانتخابية.