الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للاطلاع على اخر استعدادات كأس العالم: البكري يستقبل سفير جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 21:55 )
نابلس- معا - استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري في مكتبه اليوم ممثل دولة جنوب افريقيا لدى السلطة الوطنية د.تيد .بيكاني والوفد المرافق له من الممثلية بحضور وفد من الاتحاد العام الفلسطيني لكرة القدم .

وفي مستهل اللقاء تحدث ممثل جنوب افريقيا مؤكدا أن هناك رابطا قويا بين شعب جنوب افريقيا والشعب الفلسطيني وكما تربطه علاقات خاصة بعدد من المؤسسات في المحافظة كجامعة النجاح وغيرها .

وأوضح بيكاني أن الهدف من الزيارة لقاء المحافظ جبرين البكري والتداول في وضع المحافظة والوضع السياسي العام كذلك وضع المحافظ بصورة التحضيرات الجارية على صعيد بطولة كأس العالم الذي سيتم هذا العام في جنوب افريقيا والفعاليات الرمزية التي ستصاحبه هنا في فلسطين تحت اسم كأس العالم فلسطين والتي ستنطلق من نابلس وسيتم حفل الختام أيضا في نابلس.

وشدد د. بيكاني أن انتقال كأس العالم من أوروبا إلى افريقيا هو انجاز مهم ليس لجنوب افريقيا فحسب بل لكل القارة الإفريقية ولعموم بلدان العالم الثالث وعلى المستوى الفلسطيني نأمل أن يشكل كأس العالم فلسطيني فرصة لبعث المرح والتخفيف من الضغوط التي يواجهها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أنه فضل عدم الذهاب إلى بلاده ليبقى هنا ويشارك الشعب الفلسطيني المباريات الرمزية التي ستنطلق بالتوازي مع كأس العالم بدعم من سفارة جنوب افريقيا .

بدوره شكر البكري ممثل جنوب افريقيا على الزيارة مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعب الفلسطيني بشعب جنوب افريقيا ولا سيما أن شعب جنوب افريقيا عانى من نظام التميز العنصري وكانت تربطه علاقة متميزة بإسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية في وقت كانت كل دول العالم تقاطع هذا النظام .

وقدم البكري شرحا وافيا عما عانته المحافظة من حصار ودمار على مدار ثماني سنوات من الانتفاضة وهو ما ألحق ضررا كبيرا في البنى التحتية والاقتصادية وأدى إلى انتشار الفقر والبطالة وهجرة رؤوس الأموال مضيفا أن الأوضاع في المحافظة بدأت بالانتعاش بعد تخفيف الحواجز وحالة الهدوء التي تحققت بفضل الخطة الأمنية التي نفذتها السلطة الوطنية في المحافظة، واشار البكري إلى أن خطط التنمية التي تنفذ في المحافظات تندرج في إطار التحضير لمقومات الدولة الفلسطينية المستقلة التي اعلنتها الحكومة الفلسطينية وشكر العميد البكري شركة ماسترز والاتحاد العام لكرة القدم على ما يقومان به من جهد رياضي مميز مشيرا إلى أن الاتحاد العام القدم شهد حالة نهوض بفعل جهود رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب.