الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري في سجن النقب لعدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 18:31 )
نابلس -معا- جددت سلطات الاحتلال الاعتقال لثلاثة أسرى في سجن النقب الصحراوي وذكرت مصادر الأسرى من داخل السجن لمركز أحرار لدارسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لجعفر دبابسة من قرية طلوزة قضاء نابلس لمدة أربعة أشهر والمعتقل منذ شهر آيار من العام الماضي ، وسبق لدبابسة أن اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال قضى خلالها أكثر من خمس سنوات .

كما جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير ياسر عمرو من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة ثلاثة شهور للمرة السادسة على التوالي ، والمعتقل منذ شهر آب عام 2008 يذكر أن عمرو متزوج ولديه أربعة من الأبناء وسبق أن اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال قضى خلالها أكثر من 78 شهر .

وأضافت المصادر بأن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير يوسف التلاحمة من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة ثلاثة شهور والمعتقل منذ شهر نيسان من العام الماضي .

وفي نفس السياق أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير مازن حجاج من بلدة بين ريما قضاء رام الله بعد قضاء أربعة عشر شهراً في الاعتقال الإداري .

كما أفرجت عن الأسير جلال المسلوت من بلدة قبيا قضاء رام الله بعد قضائه أربعة عشر شهراً في الاعتقال الإداري، وعن الأسير محمد السلبي من بيتونيا والطالب في جامعة النجاح بعد انتهاء محكوميته اثنا عشر شهراً .

وفي سياق متصل نقلت سلطات الاحتلال الأسير عبد العزيز حروش من بلدة صوريف قضاء الخليل من معتقل النقب إلى مركز المسكوبية للتحقيق معه على الرغم من أنه معتقل منذ عام ومحكوم بالسجن لمدة ثمانية عشر شهراً .