الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "من بيت لبيت" تختتم فعالياتها في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 11:31 )
نابلس- معا- انهت حملة "من بيت لبيت" لمحاربة بضائع المستوطنات امس الخميس فعالياتها في محافظة نابلس بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية لقيادة الحملة لعدد من المؤسسات الشريكة في المحافظة.

وقام وفد ضم منسق الحملة في محافظة نابلس رائد الدبعي واعضاء لجنة الاشراف عليها وضاح الشاعر وسلوى رمضان بتنظيم عدد من الزيارات استهلت بزيارة لمحافظ نابلس اللواء جبرين البكري راعي الحدث في محافظة نابلس حيث تم وضعه في صورة سير الحملة خلال ايامها العشرة وما تم انجازه خلالها والتعاون الكبير الذي ابداه المتطوعون والمواطنون في سير الحملة واستمرارها لعشرة ايام متتالية.

وثمن البكري جهود متطوعو الحملة ودعا الى استمرار فعاليات المقاطعة بمختلف الاشكال كونها احد اساليب المقاومة المشروعة والسلمية نحو تحقيق اهدافنا الوطنية باقامة الدولة الفلسيطينية المستقلة وعاصمتها القدس، كما تم الاتفاق على تنظيم احتفال لتكريم جميع متطوعي الحملة خلال الايام القادمة وتم توزيع دليل محاربة بضائع الستوطنات على جميع موظفي المحافظة.

فيما قام الوفد بزيارة بلدية نابلس حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش ونائبه سعيد هندية واللذان ثمنا جهود الحملة واهدافها وسير عملها، مؤكدين التزام بلدية نابلس بسياسة مقاطعة بضائع المستوطنات.

واكد يعيش بان سلاح المقاومة هو من الاسلحة الفعالة والشرعية والقادرة على تقصير عمر الاحتلال من خلال انتشار ثقافة الرفض للاحتلال وقطعان مستوطنيه كما قام رئيس البلدية ونائبه بالتوقيع على رسالة عهد الكرامة.

فيما زار الوفد ايضا غرفة تجارة وصناعة نابلس حيث كان في استقبالهم رئيس الغرفة التجارية في المحافظة باسل كنعان وعمر هاشم من الغرفة التجارية وعدد من موظفي واعضاء الغرفة التجارية في المحافظة حيث ثمنت قيادة الحملة جهود الغرفة التجارية وتعاونها مع الحملة ودعمها لجهود متطوعيها، حيث اكد كنعان على ان الغرفة التجارية تثمن جهود المتطوعين في دعم المنتج المحلي وهي على اتم الاستعداد لتنظيم انشطة مشتركة في مجال التوعية في هذا الخصوص.

وفي ذات السياق نظم الوفد زيارة لجامعة القدس المفتوحة حيث كان في استقباله النائب الاكاديمي لرئيس الجامعة الدكتور معزوز علاونة والذي ارسل تحيات رئيس الجامعة للوفد الزائر واعلن استعداد الجامعة للتعاون المشترك في انشطة وفعاليات صندوق الكرامة الوطني والتمكين في انشطته المستقبلية.

كما نظم الوفد زيارة الى مديرية شرطة نابلس حيث كان في استقبالهم مدير العلاقات العامة لشرطة المحافظة الرائد اشرف مطلق ونائب مدير شرطة المحافظة الرائد ياسر ابو حنانة حيث شكرت الحملة الشرطة الفلسطينية على جهودها لتسهيل عمل المتطوعي.

كما نظم الوفد زيارة لمكتب النائب الدكتورة نجاة ابو بكر دكتورة ابو بكر ودعمها للحملة منذ ابتدائها من خلال المحاضرة التي قدمتها خلال ورشة العمل التدريبية للمتطوعين قبل ابتداء الحملة.

وفي نهاية الجولة قام الوفد بزيارة مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس، حيث كان في استقبال الوفد مديرها بشار الصيفي والذي قام بدوره بايصال تحيات الدكتور حسن ابو لبده وزير الاقتصاد الوطني لجميع المتطوعين والمؤسسات الداعمة للحملة، مثمنا الجهود التي بذلها متطوعي الحملة في مختلف مناطق المحافظة بدورها قيادة الحملة فقد قامت باطلاع الصيفي على انجازات الحملة خلال ايامها العشرة الماضية مثمنة تعاونه الكبير وتواصله اليومي مع قيادة الحملة ومتطوعيها .

وذكر منسق حملة "من بيت لبيت" لمحاربة بضائع المستوطنات في محافظة نابلس رائد الدبعي بان 352 متطوعا و18 مراقبا وخمسة مشرفين قد شاركوا في الحملة خلال الايام العشرة الماضية وان الحملة استطاعت الوصول لما يزيد عن 35 الف بيت في مختلف مناطق المحافظة في القرى والمخيمات والمدينة، مثمنا في ذات السياق تعاون الاهالي ودعمهم لفكر المقاطعة والذي كان له اكبر الاثر في تحفيز المتطوعين واستمرار الحملة خلال ايامها العشرة بقوة وثبات، مثمنا في ذات السياق جهود جميع المؤسسات التي رعت الفكرة وعلى راسها محافظة نابلس والغرفة التجارية ووزارة الاقتصاد الوطني ووسائل الاعلام المحلية وبرلمان شباب نابلس ومجالس اتحاد الطلبة والشبيبة الفتحاوية ومؤسسات المجتمع المدني وحركة فتح والدكتورة نجاة ابو بكر ونائب المحافظ عنان الاتنيرة مؤكدا استمرار فعاليات المقاطعة خلال الفترة المقبلة بصور واشكال مختلفة.