الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الخدمات المشترك في ريف يطا يستقبل وفدا امميا

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 12:40 )
الخليل- معا- استقبل الدكتور نايف المهانية رئيس مجلس الخدمات المشترك- ريف يطا جنوب الخليل بعد ظهر أمس سيجرد القاق نائب الأمين العام للأمم المتحدة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وضم الوفد جين جاوج الممثل الخاص للأمم المتحدة في فلسطين، ولويس آرسيلونت مدير مكتب الطوارئ في اليونسيف في نيويورك وجنيف، وأحمد علان مدير مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين.

ورحب الدكتور نايف المهانية بالوفد الضيف شاكراً لهم زيارتهم لريف يطا، وأوضح ان منطقة ريف يطا من أفقر المناطق في فلسطين والأكثر تزايداً في عدد السكان.

وشرح للوفد الضيف عن أوضاع القرى في ريف يطا حيث منع الجانب الإسرائيلي إيصال شبكة الكهرباء لقرية التوانة وقام بمصادرة الآليات وأبراج الكهرباء ومنع تعبيد طريق قرية البويب رغم وجود تنظيم هيكلي إسرائيلي للقرية، ويقوم بتعطيل وصول معلمي مدرسة المسافر الى مدرستهم، وكذلك تم منع شق طرق زراعية في منطقة المسافر، وعدم السماح لأصحاب الأراضي في الريف بمزاولة الأعمال الزراعية في أراضيهم، وعدم توفر فتحه مياه دائمة للريف، حيث طالب الدكتور المهانية بتوفير هذه الفتحة لخدمة المواطنين وتسهيل حياتهم.

وتحدث صابر الهريني رئيس مجلس قروي التوانة عن اعتداءات المستوطنين اليومية على طلاب المدارس والفلاحين، وتقديم الكثير من إخطارات الهدم للبيوت و الآبار.

ووعد الوفد الضيف بنقل صورة الوضع الذي يعيشه المواطنين جراء ممارسات الاحتلال ضدهم إلى هيئة الأمم، والضغط على الجانب الإسرائيلي لإتمام المشاريع الموقوفة في مناطق ج وإنشاء المزيد من المشاريع.