الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرعة تدريبية جديدة لمنتخب كرة السلة قبل السفر الى داهوك

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 15:42 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - جرت يوم امس الخميس على صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، جرعة جديدة من تدريبات المنتخب الفلسطيني لكرة السلة التي تجري استعدادا لبطولة تصفيات غرب آسيا للمنتخبات في مدينة داهوك العراقية، جرت بحضور اعضاء الاتحاد ماجد بنورة، فؤاد ربيع، محمد زيادة، والجهاز الفني المكون من المدربين الاجنبي ديريك كارين والمحلي نادر مرتا.

حيث انطلقت التدريبات بحضور 11 لاعبا من اصل 18 لاعبا، اعتذر 7 لاسباب مقبولة كما قال لنا فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

وفي تعليقه على التدريبات قال ربيع ان التدريبات انطلقت يوم الجمعة 18/5، على صالة سرية رام الله وأجرينا منذ ذلك الوقت حتى الان ثلاث وجبات تدريبية، وسنستمر في الاستعدادات حتى يوم السبت 5/6، وسيقوم الجهاز الفني بإعطاء 10 وجبات تدريبية اخرى حتى ذلك الوقت، عدا عن المباريات الودية التي سنجريها مع بعض الفرق المحلية .

وعن مستوى اللاعبين قال رئيس لجنة المنتخبات ان مستوى اللاعبين جيد ولياقتهم عالية وخصوصا انهم خارجين من الدوري الممتاز وجاهزين بشكل جيد، وما يميز هذه المشاركة عن غيرها من المشاركات السابقة ان جميع اللاعبين الذين سيشاركون في المنتخب محليين، بحيث تعد هذه التجربة الاولى لنا بلاعبين فقط من داخل الوطن، نظرا لتوقيت البطولة وانشغال اللاعبين بالخارج مع فرقهم.

وعن التشكيلة التي تم اختيارها قال ربيع ان التشكيلة النهائية لم نصل لها بعد ولكننا اخترنا افضل لاعبين على مستوى الوطن، وهي وجوه معروفة وليس غريبة، اخترنا اللاعبين حسب المراكز، وقمنا بتطعيم التشكيلة هذه المرة بلاعبين جدد لم يشاركوا من قبل مع المنتخب ولاعبين ذات خبرة عالية اصحاب تجارب سابقة واللاعبين هم :
1. ابراهيم البندك
2. سليم سكاكيني
3. ابراهيم حبش
4. مهدي عيد
5. يحيى الخطيب
6. توفيق رفيدي
7. ادهم الجمزاوي
8. عدي هلال
9. ماهر قسيس
10. جاك طنوس
11. حنا سهواني
12. سني سكاكيني
13. قاسم الترابي
14. سعد دروزه
15. قصي العناني
16. نبيل نصر
17. اياد عبد الله
18. عبد الله جبر
وقال ربيع ان الجهاز الفني سيقوم باختيار 12 لاعبا من هذه المجموعة بحيث سيمثلون فلسطين خلال بطولة غرب اسيا في داهوك، التي ستنطلق في 9 / 6 وتستمر حتى 13/6 بمشاركة 7 منتخبات مع فلسطين وهي : فلسطين، الاردن، العراق ، لبنان ، اليمن، ابران ، سوريا .

وتمنى ربيع ان يحقق المنتخب نتائج طيبة مقابل الفرق القوية المشاركة والمستعدة بشكل جيد لهذه البطولة.

بدوره قال ماجد بنورة امين صندوق الاتحاد واحد الإداريين المشاركين مع البعثة الى داهوك قال ، ان الوفد يتكون من :
خضر ذياب رئيسا للوفد، ماجد بنورة اداري، سالم سماعنة اداري ، بالاضافة الى الجهاز الفني المكون من المدربين الاجنبي ديريك كارين والمحلي ونادر مرتا، و12 لاعبا .

حيث ستتجه البعثة الى الاردن عبر معبر الكرامة ومن ثم السفر عن طريق الطيران من الاردن الى العراق"داهوك".

واضاف بنورة اننا كاتحاد اخذنا على عاتقنا المشاركة في جميع المشاركات الخارجية للمنتخب " رجال ، آنسات، ناشئين" وذلك بهدف زيادة الخبرة للاعبينا وتطويرهم وهذا بدوره يؤدي الى تطوير السلة الفلسطينية وخاصة بعد الاختلاط بالمنتخبات الخارجية .

نادر مرتا: اخترنا اللاعبين حسب الكفاءة والمراكز
قال مدرب المنتخب الوطني نادر مرتا ان اختيارهم للاعبين الـ 18 جاء حسب الكفاءة والمراكز، وسيتم تصفيتهم الى 12 لاعبا حسب الافضل من حيث الكفاءة والمراكز .

وعن التمارين قال اننا نقوم بإعطائهم التدريبات التي نركز من خلالها على اللياقة البدنية والمهارة الفردية والجماعية، وسنقوم من خلال المباريات الودية مع الفرق المحلية واللاعبين الاجانب في الوطن بزيادة التعاون والاندماج بين اللاعبين .

الخطيب والبندك طالبا الاتحاد الاستفادة من التجارب السابقة
وطالب لاعبا المنتخب الوطني لكرة السلة يحيى الخطيب وابراهيم البندك من الاتحاد الاستفادة من الاخطاء السابقة التي وقع بها المنتخب وتصحيحها خلال هذه المشاركة، وعن التمارين قالوا اننا استفدنا كثيرا وخاصة بوجود جهاز فني جيد بهذا الشكل.
وتمنيا المشاركة ورفع اسم فلسطين عاليا في المحافل الدولية .