الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاركان الاسرائيلي يدعي ان قصفا فلسطينيا مقصودا قد يكون السبب لمجزرة غزة!!

نشر بتاريخ: 10/06/2006 ( آخر تحديث: 10/06/2006 الساعة: 22:45 )
بيت لحم - معا - ادعى رئيس الاركان الاسرائيلي دان حالوتس خلال تصريح صحفي في مقر قيادة المنطقة الجنوبية لقوات الاحتلال وجود احتمال ان يكون قصف فلسطيني مقصود وموجه قد تسبب في مجزرة شاطئ غزة .

واضاف رئيس الاركان ان قوات الاحتلال تجري تحقيقا سريعا ومفصلا حول الحادث طارحة اربعة احتمالات هي: ان يكون قصف بحري او جوي او مدفعي اسرائيلي قد تسبب بمجزرة غزة او قصف فلسطيني موجه ومقصود من قبل حركة حماس قد تسبب بمقتل المصطافين على شاطئ غزة مشيرا الى حوادث سابقة من هذا القبيل جاءت بشكل مقصود بهدف اتهام اسرائيل باستهداف المدنيبن .

واشار رئيس الاركان الاسرائيلي الى ان التحقيق الذي تجريه قوات الاحتلال استبعد حتى الان احتمال تسبب الزوارق البحرية او الطائرات الاسرائيلية بهذه المجزرة مؤكدا بان التحقيق لا زال جاريا حول مسؤولية المدفعية الاسرائيلية او عدمها عن المجزرة .

واكد رئيس الاركان ان قواته ستواصل مطاردة مطلقي ومنتجي الصواريخ مضيفا بانهم لن يجلسوا مكتوفي الايدي وسكان اسرائيل يتعرضون للخطر مشيرا الى تواصل القصف المدفعي وفقا لاوامر وصفها بالمشددة نافيا ان يكون قد قلص ما يسمى بالمدى الامن لاستخدام المدافع .

وفيما يتعلق باعلان حماس مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ باتجاه المدن الاسرائيلية قال رئيس الاركان " ان اعلان المسؤولية هو امر اعلامي فقط لان حماس متورطة فعليا باطلاق الصواريخ منذ زمن طويل قبل هذا الاعلان ".