الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي :اسطول الحرية المتوجه الى غزة اقوى من تهديدات اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 21:38 )
رام الله-معا-قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسطول الحرية المتوجهة الى غزة اقوى من تهديدات اسرائيل .

واضاف البرغوثي "ان سفن كسر الحصار ظاهرة نبيلة تمثل الاندماج بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية".

واكد البرغوثي ان اسطول الحرية سيواصل طريقه الى غزة المحاصرة وان اسرائيل سترتكب حماقة اذا اعترضته وسيشكل ذلك فضيحة دولية غير مسبوقة تضاف الى فضائحها مثل منع تشومسكي من دخول فلسطين.

واوضح البرغوثي ان حملات السفن ستتواصل وتشهد تعاظما فبدلا من سفينة واحدة كانت تتجه الى غزة اصبح اليوم هناك اسطول من السفن وسط مشاركة دولية واسعة من جميع دول العالم.

وقال البرغوثي اننا في اتصال مع عدد من المشاركين الدوليين على متن تلك السفن وانهم اكدوا لنا اصرارهم على الوصول الى غزة رغم التهديدات والقرصنة الاسرائيلية،موجها التحية الى مئات المتضامنين الذي يخاطرون بكل ما لديهم من اجل التضامن مع الشعب الفلسطيني .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان هذه السفن تساهم ليس فقط في كسر الحصار عن غزة بل ايضا في فضح وتعرية اسرائيل وسياساتها العنصرية التي تحاصر من خلالها مليون ونصف المليون مواطن منذ ثلاث سنوات.

وقال البرغوثي اذا اقدمت اسرائيل على احتجاز الاسطول ومن عليه فانها سترتكب جريمة جديدة ضد القانون الدولي مؤكدا ان هناك شكوكا بان اسرائيل حاولت تعطيل السفن لمنع ابحارها.