الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: استيلاء الاحتلال على سفن الحرية قرصنة منظمة

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 10:16 )
غزة- معا- دعا مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالعالم إلى التأهب والاستعداد لرفع قضايا دولية لمحكمة الجنايات الدولية ضد اسرائيل في حال "قرصنة" وحدات خاصة تابعة له على سفن كسر الحصار المتجهة نحو قطاع غزة.

وقال فؤاد الخفش مدير المركز إن "كل التحليلات والتصريحات والاستعدادات على أرض الواقع تفيد بنية جيش الاحتلال، السيطرة على السفن واعتقال كل طواقمها وتسفيرهم بعد التحقيق مع بعضهم، وهو ما يعني تنفيذ عملية قرصنة منظمة تحت سمع وبصر العالم".

وأضاف أن الاستعانة بوحدات (المتسادة) المتخصصة في قمع الأسرى والتعامل مع المعتقلين وذات الصيت السيئ في التعامل مع الأسرى يدلل ويبرهن على نية اسرائيل اعتقال طواقم السفن والمتضامنين الذين يستقلونها.

وقال: "إن وزير الحرب الإسرائيلي باراك كلّف الميجر جنرال أليعيزر ماروم قائد سلاح البحرية الإسرائيلي بتنفيذ عملية القرصنة التي أطلق عليها اسم "رياح السماء"، حيث تم استدعاء الاحتياط وإلغاء كل الإجازات وإعلان حالة الاستنفار القصوى وطلب وحدات مساعدة من الكلاب البوليسية القادرة على اكتشاف متفجرات.

وأشار الى ان المؤسسات الدولية عليها الاستعداد والاستفادة من كل ما تلتقطه الكاميرات في حالة قرصنة هذه الوحدات الإسرائيلية على السفينة، وأضاف الخفش أن قائد الوحدات طلب من جميع الجنود بضرورة إخفاء الوجه حتى لا يتم التعرف على أي منهم دليل خوفه من ملاحقات دولية في حال رفع قضايا لمحاكم جنائية من قبل منظمات دولية.

ووجه الخفش تحية لقافلة كسر الحصار والتي تحمل رقم 8000 في إشارة رمزية إلى عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.