الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تخريج لقادة صغار- الزهار يدعو لإعداد القائد الاسلامي

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- أكد د. محمود الزهار القيادي في حماس على ضرورة وجود القائد الذي يحمل الفكرة الواضحة ويتخذ له أعوان أكفاء ويضع له منهج عملي واضح ليصنع لأمته مجدا.

وكان الزهار يتحدث خلال حفل تخريج طلاب معهد إعداد القادة التابع لجمعية ابداع بغزة اطلق عليه "فوج الحرية موعدنا" تحت رعاية اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى حضره عدد من قيادات العمل الوطني.

وتحدث الزهار عن ضرورة العمل علي بناء القائد الإسلامي ووضح المنهجية الإسلامية في بناء القادة وبين نهج السابقين في بناء القادة وصناعة الأمم.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة إبداع الدكتور محمد المدهون على ضرورة العمل علي بناء الإنسان الذي يبني وطنه ومجد أمته.

وقال إن "المجتمعات العربية عامة ومجتمعنا الفلسطيني خاصة لديه الكثير من الكفاءات التي تتفوق علي كفاءات غربية كثيرة لكن المشكلة أن النخب مغيبين في مجتمعاتنا ولم يأخذوا دورهم الحقيقي في إصلاح وبناء مجتمع إسلامي حضاري حقيقي".

من جانبه أكد محمد الغول وزير الاسرى بالحكومة المقالة على ضرورة السير علي المنهج القرآني والنبوي وعلي سير الأولين في بناء الجيل الجديد وذكّر في كلمته بالقادة العظماء الذين عاشوا تجربة الأسر وحولوا سجون الاحتلال إلى جامعة أسموها جامعة يوسف خرجت القادة الكوادر للأمة وكثير منهم اليوم قادة ووزارء في الحكومة الفلسطينية التي أطلقت علي هذا العام عام الأسرى.