الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: أسطول الحرية فعل دولي مقاوم للحصار ولسياسة إسرائيل العدوانية

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- اعتبر نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن أسطول الحرية الذي تشارك فيه العديد من الدول والمتجه إلى قطاع غزة "يحمل العديد من الرسائل أهمها، أن فعلا مقاوما دوليا اخذ بالتصاعد احتجاجا على الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة، وهو يتجاوز حالة التنديد والاستنكار الذي اتسمت به العديد من المواقف الدولية تجاه قضايا الشعب الفلسطيني".

وأكد على أن ذلك يحمل مضمونا سياسيا هاما إلى جانب الأهداف الإنسانية النبيلة الداعمة للشعب الفلسطيني، وذلك بفضح إسرائيل وسياستها التعسفية، وللتأكيد على أن الشعب الفلسطيني له الحق في الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة التي تمكنه من السيطرة على كافة منافذه بحرية بعيدا عن فرض الاملاءات الخارجية.

وأشار غنيم إلى أن حالة الاستنفار القصوى التي بادرت إليها الحكومة الإسرائيلية لمنع أسطول الحرية من تحقيق هدفه بالوصول إلى شواطئ قطاع غزة، يعكس حالة الإرباك التي تعانيها إسرائيل، لإدراكها حجم المخاطر التي ستسببها لها هذه المبادرة الدولية.

وعن انعكاسات ذلك على أهالي قطاع غزة قال غنيم "لا شك بان أي مظهر من مظاهر التضامن الدولي مع أبناء شعبنا هو أمر في غاية الأهمية، وهو يعزز إرادة الصمود في أوساطهم، لشعورهم بان هناك من يقف إلى جانبهم، وعلى استعداد لمشاركتهم تضحياتهم، وهذا يعني أن نستوعب مضمونا أخرا للرسالة التي يريد أن يوصلها المتضامنون لشعبنا، وهي أنهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني وليس مع جهة دون أخرى، ولذلك لا يعقل أن يتوحد العديد من المتضامنين من مختلف الجنسيات لدعم شعبنا، ونحن للأسف غير قادرين للتضامن مع أنفسنا من خلال إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة".

وأضاف أن "شعبنا بحاجة لقطف ثمار كل فعل سياسي داعم له، وكذلك حشر الاحتلال الإسرائيلي في الزاوية"، مؤكدا أن النجاح في ذلك لا يمكن أن بسبب الأوضاع الداخلية التي يعانيها شعبنا الفلسطيني.

واعتبر غنيم أن قمع إسرائيل للمتضامنين المشاركين في أسطول الحرية، ومنعهم من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة، سيعزز قناعة العالم بان إسرائيل دولة قرصنه وقمع وخارجة عن القانون الدولي، وغير معنية بإنهاء حصارها لقطاع غزة، وهي لا تعير أي اهتمام أو وزن للإرادة الدولية المتنامية المطالبة بإنهاء احتلالها وقمعها للشعب الفلسطيني بما في ذلك حصارها المجرم على قطاع غزة.