الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية النور للتنمية المجتمعية تنظم دورة تدريبية في الإسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 14:46 )
غزة-معا- نظمت جمعية النور للتنمية المجتمعية بمدينة دير البلح وبالتنسيق مع جمعية بيت الخير الفلسطيني دورة تدربيه في الإسعافات الأولية بتمويل من المؤسسة التركية IHH.

وأكد نعيم الأطرش رئيس مجلس الإدارة على أهمية الاستفادة من مهارات الإسعاف الأولي، خصوصاً في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وبين أهمية المساعدة الأولية الفورية التي تقدم للمصاب في المكان الذي تعرض فيه لحادث طارئ أو مرض مفاجئ، وذلك قبل أن يعالج من قبل طاقم سيارة الإسعاف أو أية جهة طبية أخرى.

وشدد الأطرش على حرص الجمعية على تقديم كافة الإمكانات للمواطن الفلسطيني كي يتغلب على ما يواجهه في ظل الظروف الصعبة المعاشة في الأراضي الفلسطينية.

يذكر أن عدد المشاركين في الدورة 70 مشارك التي ستقدم في ختامها حقائب تحوي على مستلزمات للإسعاف الأولي بكافة تجهيزاتها إضافة لشهادات اختتام الدورة التي تستمر لمدة 9 أيام متتالية بواقع 36ساعة تدربية.

ومن الجدير ذكره أن الدورة تشمل مقدمة في الإسعافات الأولية وتقييم المصابين، والجروح والنزيف والأربطة، والكسور والجبائر، والإنعاش القلبي والرئوي، كما ستشمل الحروق، والإخلاء والنقل، والتعامل مع بعض الحالات الطبية الطارئة.