الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة:وزير الزراعة قام بتدوير الموظفين بعيدا عن النظام والقانون

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 19:41 )
رام الله - معا - استهجن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية قيام وزير الزراعة د.اسماعيل دعيق، بما وصفه بتدوير الموظفين بعيدا عن النظام والقانون.

واضاف زكارنة في تصريح تلقت "معا" نسخة منه، ان الوزير قام بتدوير موظفين من مواقعهم بشكل غير قانوني حيث حول مدراء عامون الى مواقع ووحدات اقل مرتبة دون لجنة تحقيق او اعتماد التدوير من مجلس الوزراء والرئيس ابو مازن، معتبرا هذا تعد صارخ على صلاحيات الرئيس وتحويل نائب مدير عام الى مستشار لشؤون الحذو (حذو الخيول) وسحب سيارته !!!!!!!!! على الرغم من انه دكتور بيطري ليس له اي علاقه بالحذو او الحداده والموضوع يندرج فقط في مس كرامة الموظف.

وطالب زكارنة وزير الزراعة للتراجع الفوري عن هذه القرارات حيث ان مجلس النقابة سوف يتخذ كل الوسائل للدفاع عن حقوق الموظفين وفق القانون مثمنا رد ديوان الموظفين العام الذي رفض هذه الاجراءات وكذلك رد وحدة الشكاوي في مجلس الوزراء متسائلا لماذا لا يلتزم الوزير بالقانون وبرأي المرجعيات القانونية.

وبين زكارنة انه اجتمع مع وزير الزراعة واعلمه بأن قرارات التدوير مخالفة للقانون وان النقابة تدعم اي قرارات سواء تدوير او غيره اذا توافقت مع النظام، قائلا :" للاسف استمر الوزير بسياسة قمع حتى وصل الامر لحجب المواقع الاخبارية عن الموظفين لمدة اربع ايام".

ودعا الوزير لوقف القرارات للوزراء في هذه الفترة التي يتوقع بعض الوزراء اقالتهم لاسباب تتعلق بمخالفات ويقوموا بالانتقام من الموظفين ولاسباب شخصية تؤدي لضرب العمل داخل الوزارة وخلق صراعات بين الموظفين وشراء للذمم من خلال ترقيات في الربع ساعة الاخيرة للموظفين من قبل هؤلاء الوزراء.