الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عدد من المواطنين و6 جنود اسرائيليين في مواجهات بالقدس وسلوان

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 18:54 )
القدس- معا- أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين في مدينة القدس وحي سلوان جنوب المسجد الاقصى، فيما أصيب 6 جنود إسرائيليين بجراح في المواجهات.

وأفاد مراسلنا في القدس أن مواجهات عنيفة اندلعت عصر اليوم في بلدة سلوان إلى الجنوب من المسجد الأقصى بين المواطنين من جهة وجنود الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين وثلاثة جنود اسرائيليين بجراح.

ونقل مراسلنا عن الحاج فخري أبو دياب من لجنة الدفاع عن أراضي حي البستان، وجواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة قولهما، إن المواجهات اندلعت بعد قيام مستوطنين متطرفين بالتحرش بالمواطنين واستفزازهم، وإطلاقهم النار في الهواء، حضرت بعدها إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة وبدأت بالاشتباك مع المواطنين، الذين رجموها بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إن الجنود الثلاثة أصيبوا في منطقة بطن الهوى في سلوان بعد محاصرتهم من قبل مجموعات كبيرة من الشبان أمطرتهم بالحجارة، حيث أصيب أحدهم في رقبته بينما أصيب الإثنان الآخران في اليد والوجه، وقامت طواقم اسعاف اسرائيلية بنقلهم إلى منطقة وادي حلوة ومن هناك إلى أحد المستشفيات.

وفي وقت سابق أصيب الشاب وائل الطرابلسي (35 عاما) من سكان البلدة القديمة من القدس بجروح متوسطة بعد الاعتداء عليه من قبل عناصر من حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية وسط شارع صلاح الدين في القدس المحتلة، ظهر اليوم السبت.

وأفاد مراسلنا في القدس نقلا عن شهود عيان في المكان، أن الحادث وقع خلال قيام طواقم من بلدية الاحتلال بمرافقة عناصر من حرس الحدود بدهم بسطات الكعك في شارع صلاح الدين، وقد تصادف ذلك مع مرور الشاب المذكور الذي يعاني من اضطراب نفسي ولدى مشاهدته طواقم البلدية أصيب بحالة من الهياج الشديد وبدأ بالصراخ والهتاف، عندها قام الجنود بالاعتداء عليه ورشه بالغاز، إلا انه اشتبك مع إحدى المجندات محاولا خطف سلاحها قبل أن يتمكن منه الجنود ويوسعونه ضربا ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة.

وأضاف مراسلنا أن ثلاثة من عناصر حرس الحدود من بينهم مجندة أصيبوا في العراك بين الشاب والجنود الذين رشوا الغاز المسيل للدموع بكثافة، كما أصيب شاب آخر في رأسه خلال التدافع الذي وقع في المكان ومحاولة المواطنين مساعدة الشاب الطرابلسي الذي تم السيطرة عليه بصعوبة بالغة.

وفي روايته عن الحادث ادعى ناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية أن شابا فلسطينيا هاجم إحدى المجندات محاولا خطف سلاحها، إلا أن عناصر من الشرطة تمكنوا من السيطرة عليه، فيما أعقب الحادث تعرض عناصر الشرطة للرجم بالحجارة، وفق الناطق الشرطي.