الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت تعقد اللقاء السنوي الأول لخريجي دائرة الأحياء والكيمياء الحيوية

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا- عقدت دائرة الأحياء والكيمياء الحيوية في جامعة بيرزيت يوم السبت 29 أيار 2010، اللقاء السنوي الأول لخريجي الدائرة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د.منير قزاز ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. عدنان يحيى، ورئيس دائرة الأحياء د. عاهد عبد الخالق، بمشاركة عدد من أساتذة الدائرة وخريجيها القدامى والجدد.

وأكد منسق اللقاء د. أديمار صغير على أهمية اللقاء للمحافظة على التواصل بين الخريجين والجامعة، وضرورة اقامة نادي يجمع الخريجين المعنيين.

من ناحيته قدم د. عبد الخالق لمحة حول دائرة الأحياء التي تأسست عام 1976، وتقدم برنامجا أكاديميا يؤدي الى درجة البكالوريوس في الأحياء كتخصص منفرد، كما تقدم الدائرة تخصصاً فرعياً في الكيمياء الحيوية.

وأوضح د. يحيى أن دائرة الأحياء والكيمياء الحيوية من الدوائر المميزة في الجامعة، فهي لا يقتصر دورها على الجوانب الأكاديمية وإنما تقدم العديد من الخدمات لدوائر الجامعة وخاصة لكلية التمريض والمهن الصحية المساندة.

وأكد أن لقاء الخريجين هو ظاهرة صحية بين الكلية وخريجيها، فالجامعة بحاجة لتغذية مرتدة لمدى ملائمة البرامج مع الحياة المهنية.

وقدم د. عبد الخالق درعاً تذكارياً للدكتور منير ناصر تكريماً له على جهوده في الدائرة.

واشتمل اللقاء على استقبال وتعارف، وعرض لصور أرشيفية للدائرة والطلبة، وانتخاب اللجنة التحضيرية لخريجي الدائرة، توزيع ميداليات تحمل اسم الخريج ورقمه الجامعي.