الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب التقدمي ينفذ مشروع لتربية الأرانب في مخيم العروب

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 17:01 )
الخليل- معا- نفذ اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني مشروع إنشاء مزارع لتربية الأرانب للأسر الأكثر انكشافا في مخيم العروب في الفترة الواقعة بين 22-29/5، واستهدف المشروع 15 أسرة ضمن مشروع أركان الجوار المنفذ في مخيم العروب وقرية شيوخ العروب بتمويل من الوكالة الأسترالية للتنمية الدولية AUSTAID بواسطة اكشن ايد استراليا ACTION AID.

ويهدف المشروع إلى تمكين المرأة في المساهمة في الاقتصاد المنزلي، وتوفير غذاء امن للأسرة ، ونقل الأسرة الفلسطينية من الاعتماد على المساعدات إلى الاعتماد على الذات والحفاظ على تنمية مستدامة توفر في حدها الأدنى غذاء للأسرة المستفيدة، وهي تشكل خطوة أولى للانتقال من مرحلة أدارة الأزمة إلى وضع حل للأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقال رامي الطيطي منسق المشروع في اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني "اننا نؤمن بدور المرأة وقدرتها على المساهمة في التنمية الاقتصادية والبشرية ومن هنا نوجه اهتمامنا وقدراتنا من اجل تطوير مشاريع تحقق تتطلعات المرأة الفلسطينية كي تكون المرأة صاحبة قرار اجتماعي واقتصادي يدعم في التنمية المجتمعية".

وتابع أننا نعمل بشكل منهجي ومنظم من اجل استثمار الطاقات والخبرات المتراكمة فنيا وإداريا في النهوض بالمجتمع المحلي خاصة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

كما أكد أن المشروع إنتاجي يهدف إلى توفير الأمن الغذائي والتقليل من حده الفقر من خلال تدريب وتأهيل مجموعة من النساء على تربية الأرانب كمشروع صغير مدر للدخل وتزويدها بالأرانب والأعلاف والعلاج، خاصة أن المجتمع الفلسطيني لا ينتج إلا القليل جدا من غذائنا وهذا ما يؤثر على الدور السياسي لنا، وطالب الطيطي الهيئات الوطنية لوضع خطة شاملة وممنهجة لتطوير القطاع الزراعي والحيواني ليعم الخير على مجتمعنا.

وشكر الطيطي مؤسسة الاكشن ايد استراليا لدعمها السخي في أنجاح المشروع ودعا الى تقديم المزيد من الدعم لمشاريع التنمية المستدامة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني بسب جدار الفصل والحصار.