الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح مقر جمعية سنابل الخير لذوي الاحتياجات الخاصة في حلحول

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 18:13 )
الخليل-معا- جرى اليوم افتتاح مقر جمعية سنابل الخير لذوي الاحتياجات الخاصة في حلحول، بحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية والدكتور سمير أبو زنيد القائم بأعمال المحافظ والوزير السابق محمد كمال حسونة والدكتورة سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي ومديرة الشؤون الاجتماعية في الخليل ومدير التربية والتعليم لشمال الخليل ومدراء المؤسسات في المدينة ورئيس بلدية حلحول ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونية في فلسطين وعدد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية وجمع غفير من أبناء المحافظة. وذلك تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية د.ماجدة المصري وبحضور ممثل الحكومة اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية " NAOFOMI HASHIMOTO ".

وتخلل الاحتفال كلمات متعددة، وتحدث رئيس الجمعية د. أسعد البابا عن نشأة وإنجازات الجمعية والنشاطات والخدمات المتعددة والتي تقوم بها لخدمة هذه الفئة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، وشكر الوزيرة والممثل الياباني والحضور على تشريفهم في هذا الإحتفال وشكر أيضاً جميع المساندين والداعمين للجمعية .

وتحدثت الوزيرة عن اهتمام الحكومة البارز في هذا المضمار بتوجيهات من الرئيس محمود عباس (أبومازن) وحكومة الدكتور سلام فياض لدعم جميع المؤسسات العاملة في هذا المجال والخطة المستقبلية لإيجاد حياة أفضل لهذه الفئة رغم الاعاقة.

وتحدث الممثل الياباني عن دعم الحكومة اليابانية لتشطيب الأعمال الداخلية لهذا المشروع ولبدى المجابة بهذا الإنجاز وبالدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة هذه الفئة من المجتمع.

كما تحدث عباس زكي عن نضالات الشعب الفلسطيني وضرورة الوحدة و المصالحة الفلسطينية وعن انجازات السلطة الفلسطينية لبناء مؤسسات الوطن ودور المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وأشاد جميع المتحدثين بهذا الانجاز وهذه الخدمات التي تقدم لذوي الاحتياجات الخاصة ومن المعروف أن هذا البناء والذي تبلغ مساحته 529 م²، قد تم تشييك على قطعة من الارض تبرع بها الفاضل عبد الكريم جحشن، بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وبدعم من الحكومة اليابانية لتشطيب الاعمال الداخلية ومساهمة المجتمع المحلي.