الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يتفقد القرى الواقعة خلف الجدار في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 18:46 )
جنين-معا- زار المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ووفدا مرافقا من الوزارة قرى برطعة وام الريحان وظهر المالح والرعدية وخربة عبدالله اليونس في محافظة جنين والواقعة خلف جدار الفصل، واطلع على معاناة اهلها والظروف الصعبة التي يعيشونها وخاصة تلك المتعلقة بتنقلاتهم وخروجهم ودخولهم الى قراهم وادخال البضائع والاحتياجات الخاصة بهم.

واشاد غنيم بصمود مواطنين هذه القرى على ارضهم رغم المعاناة والتضييق من قبل الاحتلال وممارساته، واضاف انه امام هذا الصمود ونضال شعبنا الفلسطيني سيسقط الجدار ويزول الاحتلال عن ارضنا، ودعا غنيم الجميع على دعم هذا الصمود، ونوه الى توجه الحكومة في الدعم وبناء المؤسسات في إطار خطة الحكومة إنهاء الاحتلال وبناء الدولة، واشار الى مشاريع الوزارة والتي خصص جزء مهم منها للتجمعات الفلسطينية التي تعاني من الجدار والاستيطان لتخفيف معاناتها ودعم صمودها.

وقام غنيم والوفد المرافق بجولة تفقدية في القرى المذكورة والتقى برؤساء واعضاء الهيئات المحلية فيها، واستمع منهم لشرح مفصل عن ظروفهم ومعاناتهم واحتياجاتهم.

وأطلع غسان قبها رئيس مجلس برطعة الوفد على المأساة التي يواجهها المواطنين على المعبر المقام على مدخل القرية من اهانة والانتظار لساعات طويلة وتفتيش دقيق لدرجة خلع الملابس، وشاهد غنيم والوفد ذلك باعينهم اثناء مرورهم من نفس المعبر وتعرضهم للانتظار والتفتيش، وقال غنيم ان ما يحدث هنا مأساة حقيقية، ويجب على العالم ودعاة السلام بوضع حد لممارسات الاحتلال بحق شعبنا وارضنا والكف عن الانتهاكات اليومية بحقة.

ومن جهة اخرى ناقش غنيم الاجراءات اللازمه للانتهاء من المخططات الهيكلية لهذه القرى وانجازها لاهمية ذلك في توسيع رقعة البناء والمحافظة على الارض من الهجمة الاستيطانية، كما اطلع على المشاريع التي نفذت واستمع الى احتياجاتهم الاخرى من المشاريع، واكد بأنها ستعطى اولوية في مشاريع الوزارة وخططها التنموية.

ورافق غنيم في زيارته محي الدين العارضة مدير عام دائرة الرقابة والتوجيه واياد خلف نائب مدير عام مديرية الحكم المحلي في جنين وجهاد ربايعة مدير دائرة المساحة في الوزارة ووفدا من الوزارة والمديرية.