الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة دعيبس تلتقي بوفد ايطالي رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 20:46 )
بيت لحم- معا - التقت الكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بوفد ايطالي رسمي رفيع المستوى ضم عدد من ممثلي المقاطعات ورؤساء البلديات والسلطات المحلية الايطالية.

حيث رحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الضيف مشيدة بمتانة العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الايطالي وواضعة اياهم في صورة مجمل الاوضاع التي تعيشها البلاد من كافة النواحي وقدمت لهم شرحا عن اهمية السياحة للمجتمع الفلسطيني باعتبارها تمثل احد اهم اركان الاقتصاد الوطني وتمثل مصدرا هاما من مصادر الدخل القومي الفلسطيني مشيرة الى ان ايطاليا تحتل مركزا متقدما في مؤشر السياحة الفلسطينية من حيث اعداد السياح والحجاج الوافدين الى فلسطين.

وتطرقت الوزيرة للحديث انه ورغم كل الالم والمعاناة التي نعيشها من جراء الممارسات الاسرائيلية والحصار الا ان المدن الفلسطينية هي مدن آمنه للسياح والسياحة باعتبار ان الشعب الفلسطيني شعب مضياف معروف بكرمه وحسن استقباله لضيوفه ويسعى جاهدا الى تحقيق امانيه بالامن والسلام العادل والشامل والعيش الكريم في ظل دولتة الحرة المستقلة.

واشارت الوزيرة الى ما تقوم به الوزارة للترويج للسياحة الفلسطينية من خلال العديد من الحملات التسويقية والمشاركة في العديد من المعارض السياحية العالمية في العديد من الدول ومنها ايطاليا كمعرض السياحة الدينية في مدينة سان جيوفاني روتندو ومعرض السياحة العالمي (BIT) في ميلانو.

كما واشارت الوزيرة الى الاستعدادات لعقد مؤتمر الاستثمار في بيت لحم واستقبال مجموعة من رجال الاعمال واصحاب ومدراء وكالات سياحة وسفر عالمية من خلال جولة تعريفية لهم في الارضي الفلسطينية , وكذلك الاستعدادات للاحتفال باريحا 10000 سنة كاقدم مستوطنة بشرية عرفها التاريخ.

ومن جهتم فقد اعرب اعضاء الوفد عن ارتياحهم وسعادتهم لوجودهم في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح ولقائهم مع وزيرة السياحة الفلسطينية معربين عن استعدادهم للتعاون التام ومشاركة الخبرات الايطالية في مجال الترويج والتسويق السياحي والحفاظ على الاثار والتراث الثقافي.