الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يختتم أعمال دورة تدريبية لفريق القيادات الطلابية

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، دورة تدريبية في قطاع غزة، بعنوان "إعداد فريق القيادات الطلابية".

وشارك في الدورة، التي استمرت ستة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، لعددمن طلاب قيادات الأطر الطلابية في جامعات قطاع غزة.

وجاءت هذه الدورة في إطار اهتمام المركز بالعمل من أجل المصالحة الوطنية من خلال المشاركة في مواقع صنع القرار ، وذلك ضمن مشروع سيدات من أجل السلم الأهلي، وبتمويل من المنحة الوطنية للديمقراطية NED.

وقد تعرفت المشاركات خلال الدورة، على مفهوم السلم الأهلي، والمناصرة، وأساليب التأثير على الآخرين، كما تعرفت على فن الإقناع والتفاوض، وكيفية بناء التحالفات، و إدارتها، كما تطرق المدربون إلى أهمية الإعلام ومدى قدرة الإعلام الفلسطيني في التأثير علي صناع القرار، إضافة إلى توضيح مفهوم المناصرة والضغط.

وعملت المشاركات ضمن مجموعات لتطبيق بناء الخطط لحملات المناصرة والتحشيد، وأبدت اهتمامهن بهذا الموضوع، بهدف بناء جسور التواصل بينهن وبين الجمهور الفلسطيني من مختلف الأحزاب من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي والتسامح، وقد اعتمد المدربون على أسلوب التعليم بالمشاركه بإستخدام الوسائل المساعدة، ومجموعات العمل والعصف الذهني، لتوضيح الأفكار للمشاركات.

ويهدف المشروع لتمكين المرأة من المشاركة في مواقع صنع القرار المتقدمة من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي والتسامح وصولا إلى المصالحة الوطنية التي تعد مطلبا شعبياً.