الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة في غزة تستعد للاحتفال بيوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 11:36 )
غزة- معا- أنهت سلطة جودة البيئة اليوم، بغزة، استعداداتها للاحتفال بيوم البيئة العالمي، تحت شعار "أنواع كثيرة، كوكب واحد، مستقبل واحد".

وسيستمر الاحتفال وفقاً لسلطة الجودة على مدى أسبوع بيئي متكامل يتم خلاله العمل من أجل البيئة وحمايتها بمشاركة شخصيات بيئية عالمية وخبراء في مجال البيئة والتلوث بالتعاون مع مؤسسات محلية وعربية وأجنبية والعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والبلديات.

وستبدأ فعاليات الأسبوع مطلع الشهر المقبل ابتدء من الخميس في منتزه الجندي المجهول باحتفال مركزي كبير و بحضور شخصيات اعتبارية حكومية ومحلية وسيلقى خبير بيئي عالمي كلمته خلال الاحتفال إلى جانب كلمة لوكيل وزارة البيئة المصري.

وستضم الفعاليات يوم علمي يقام في جامعة الأقصى فرع خان يونس يقدم من خلاله أوراق عمل من خبراء بيئيين حول واقع التنوع الحيوي في فلسطين وقطاع غزة والبيئة من منظور إيماني وسيعرض من خلاله التقرير الذي يتحدث حول الآثار البيئية للحرب الأخيرة علي غزة

كما سيضم الاحتفال افتتاح معرض الإبداع البيئي في منتزه بلدية غزة وسيتم فيه عرض إبداعات الطلبة من رسومات ولوحات وأعمال فنية من نفايات منزلية وستشارك في هذا المعرض العديد من الجمعيات المحلية ذات العلاقة بالبيئة، إضافةً إلى مشاركات شخصية .

وسيختتم الحدث بتظاهرة بيئية للأطفال للتعبير عن مدى خطورة الجرائم التي تتعرض لها البيئة الفلسطينية من تدمير وتجريف للمزروعات من سلطات الاحتلال الاسرائيلى، ومطالبةً أحرار وشرفاء العالم للتحرك لنصرة البيئة الفلسطينية ومنع تدميرها والمحافظة عليها.