الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شباب ضد الاستيطان" يطالب بفتح شوارع الخليل المغلقة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 11:38 )
الخليل- معا- طالب، مساء أمس، "شباب ضد الاستيطان"، بفتح شوارع الخليل المغلقة بأوامر عسكرية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

جاءت هذه المطالبة خلال الاعتصام الاسبوعي الذي ينفذه الشباب بجوار شارع الشهداء المغلق منذ سنوات، ورفع المعتصمون بمشاركة نائب رئيس البرلمان الأوروبي سابقاً لويزا مورغانتيني، ومتضامنين أجانب، الاعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء، وبإنهاء سياسات الحصار والإغلاق والتوسع الاستيطاني التي تطبقها سلطات الاحتلال بالبلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأوضح الناشط هشام الشرباتي، أن الاعتصام، نظم في ميدان البلدية القديمة بالخليل، بالقرب من البؤرة الاستيطانية "بيت رومانو" مدرسة أسامة بن المنقذ سابقاً، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال، وصيحات من قبل مجموعات من المستوطنين شملت إطلاق شتائم وهتافات عنصرية.

وأضاف، قام مستوطنو البؤرة الاسيطانية "ابراهام أبينو" الكائنة في سوق الحسبة القديم والمغلق منذ العام 1994، برشق المعتصمين بالمياه القذرة لدى مرورهم بمحاذية البؤرة، مشيراً الى أن جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المنطقة لم يتدخلوا لوقف المستوطنين عن أفعالهم الاستفزازية.