الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة المقالة تعلن بدء ترخيص الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الثقافة التابعة للحكومة المقالة صباح اليوم الأحد عن بدء ترخيص الفرق الفنية العاملة في قطاع غزة، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى الخميس التاسع والعشرين من يوليو /تموز القادم.

من جهته أكد سامي أبو وطفة مدير المراكز الثقافية أن الهدف هو وضع نظام أو قانون ينظم عمل الفرق الفنية والتي باتت تشكل جزءاً هاماً من المشهد الثقافي الفلسطيني، مضيفاً أن سعي وزارة الثقافة لإقرار التشريعات الخاصة بالمراكز الثقافية والفرق الفنية من أجل دعم كل عناصر الثقافة والنهوض بالواقع الثقافي.

كما أثنى أبو وطفة على دور الفرق الفنية وتأثيرها الإيجابي وذلك لأنها تعبر عن عراقة التراث الشعبي الفلسطيني وعمقه التاريخي، مؤكداً على أن الفرق الفنية التي تقدم الفن المعاصر الملتزم تحمل فناً راقياً يمثل لغة تخاطب فئات محلية ودولية قد تكون السبيل الوحيد القادر على إيصال الرسالة الفنية للداخل والخارج.

يشار إلى أن مدة ترخيص الفرقة الفنية سنوية، وتجدد لنفس المدة ما لم تر الوزارة خلاف ذلك، مع ضرورة استيفاء جميع شروط منح الترخيص والتي تشترط على أن لا يقل عدد أعضاء الفرقة عند التأسيس عن خمسة أشخاص، وأن تكون الفرقة غير مخالفة للنظام العام والآداب العامة، إلى جانب وجود مقر مرخص للفرقة من الهيئة المحلية ذات الاختصاص المكاني.