الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بأحد جميع القديسين في القدس

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 12:44 )
القدس- معا- تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية اليوم بأحد جميع القديسين وهو الأحد الاول بعد العنصرة.

فقد أقيم قداس أحتفالي بهذه المناسبة في كنيسة جميع القديسين الواقعة داخل دير سيدة صيدنايا للراهبات في حارة النصارى في البلدة القديمة من القدس.

وترأس الخدمة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بمشاركة الأرشمندريت فيلومينوس مخامرة والمتقدم في الكهنة الأيكونومس جبرا بدور.

ورتلت جوقة راهبات الدير بحضور عدد من الراهبات من كافة الأديرة الأرثوذكسية في القدس ، كما حضر عدد من أبناء الرعية وزوار المدينة المقدسة.

في نهاية الخدمة تحدث المطران في كلمته عن أحد جميع القديسين الذين نعيد لهم اليوم طالبا شفاعاتهم وبركاتهم، كما شكر رئيسة الدير الراهبة الأخت سيرافيما التي تعتني بهذا الدير التاريخي بكل أخلاص وأمانة.

كما تمنى للجميع بأن يباركهم الرب وأن يكون قديسوا الكنيسة مصدر ألهام وقدوة لسيرة طيبة لكي نعيش بدورنا أيضا حياة البر والقداسة.

بعد القداس دعت رئيسة الدير المطران والأباء والراهبات والحاضرين الى حفل أستقبال بمناسبة أحد جميع القديسين حيث أن هنالك كنيسة صغيرة تحمل أسمهم داخل دير سيدة صيدنايا.

غدا يبتدء صوم الرسل

يوم غد الأثنين الذي يلي أحد جميع القديسين يبتدء صوم الرسل والذي يستمر حتى يوم ذكرى القديسين هامتي الرسل بطرس وبولس في 29حزيران شرقي الموافق 12 تموز غربي.