الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع تنكات مياه وبركسات سكن على التجمعات البدوية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 14:01 )
الخليل - معا - قامت لجنة مشروع دعم التجمعات البدوية المهمشة والمؤلفة من وزارة الحكم المحلي ووزارة الزراعة واتحاد الفلاحين والممول من السلطة الفلسطينية بتسليم 104 بركس سكن و117 تنك مياه مجرور على 17 تجمع بدوي في مسافر يطا وبني نعيم والتجمعات البدوية الاربعة (الهذالين، الزويدين، النجادة وأم الخير) حيث استفاد من المشروع 221 مستفيد.

حضر عملية التوزيع ممثل الاتحاد جودة اسعيد وممثل الحكم المحلي اسماعيل ابو فريش وعن وزارة الزراعة وكيل مساعد الشؤون المالية والادارية م. علي غياضة ومدير زراعة محافظة الخليل م. بدر الحوامدة و منسق وحدة شؤون البدو م. سمير سمارة وعن اتحاد الفلاحين السيد حسن شبيب ممثلاً.

جدير بالذكر ان هذه الدفعة هي الثانية من المشروع الذي سيستمر ويتواصل بهدف تعزيز صمود المزارعين في المناطق المهمشة والنائية.

ومن خلال حديثه مع المزارعين أكد الحوامدة على عزم زراعة الخليل على دراسة احتياجاتهم في غضون هذا الأسبوع وكذلك ربط عملية تحصين الأغنام ضد الحمى المالطية بتوزيع المساعدات على الفئات المستهدفة حرصاً منه على سلامة المواطنين كما أعرب عن جاهزية وزارة الزراعة للعمل في المنطقة وذلك انطلاقاً من استراتيجية وزارة الزراعة في دعم صمود وتمسك المزارعين بأرضهم.